المكتب الحركي المركزي للصحفيين ينعى الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

شيرين ابو عاقلة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعى المكتب الحركي المركزي للصحفيين- ساحة غزة، الصحفية الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مراسلة الجزيرة الفضائلة في فلسطين، والتي ارتقت صباح اليوم نتيجة استهدافها من قبل قناص في جيش الاحتلال الإسرائيلي الحاقد.

وتوجه المكتب في بيان صحفي أصدره اليوم الأربعاء، بأحر التعازي والمواساة من عموم شعبنا الفلسطيني ومن الزملاء الصحفيين وعائلة الزميلة شيرين لاستشهاد فارسة الإعلام الفلسطيني وأيقونة الصحافة الفلسطينية.

وأكد على أن استهداف عصابات الاحتلال للزميلة الصحفية شيرين هو جريمة قتل متعمد حيث تم استهدافها من قبل قناص إسرائيلي مع سبق الإصرار بهدف إعدامها ميدانيا. ويأتِ هذا الاستهداف في الوقت الذي يحتفل فيه صحفيي العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة في حين تسعي عصابات الاحتلال إلي استهداف الحقيقة واسكات صوتها من خلال اغتيال الكلمة والصورة الفلسطينية التي تسعي دائما إلي توثيق جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

كما دعا إلى العمل على ملاحقة قادة الاحتلال الصهيوني أمام المحاكم الدولية على ما يرتكبونه من جرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين من اغتيالات واستهدافات بهدف إسكات صوتهم دون مراعاة حتي للسترة الصحفية، مطالبًا الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بالوقوف عند مسؤولياتهم وفضح قادة الاحتلال ومحاسبتهم على جرائمهم .