الدوري الانجليزي

بالصور: ثلاثية تشيلسي تعقد مهمة ليدز في البقاء

حجم الخط

وكالة خبر

عزز تشيلسي، فرصه في إنهاء الموسم بالمركز الثالث، بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد 3-0، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثلاثية البلوز، مايسون مونت وكريستيان بوليسيتش وروميلو لوكاكو في الدقائق 4 و55 و83.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 70 نقطة في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط أمام آرسنال الذي يلعب غدًا ضد توتنهام.

وزادت صعوبة ليدز في البقاء بالبريميرليج، بعد تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز 18.

واعتمد مدرب تشيلسي، توماس توخيل، على طريقة اللعب (3-4-2-1)، حيث وقف تريفوه تشالوباه بجانب أندرياس كريستينسن وروديجر في عمق الخط الخلفي.

وتواجد على طرفي الملعب، ريس جيمس وماركوس ألونسو، وتمركز الثنائي جورجينيو وكوفاسيتش في وسط الملعب، بينما تحرك مونت وبوليسيتش، خلف المهاجم الصريح روميلو لوكاكو.


في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليدز، جيسي مارش، إلى طريقة اللعب (5-4-1)، حيث تكون الخط الخلفي من دييجو يورنتي وروبن كوتش وليام كوبر وباسكال ستروييك وجاك هاريسون.

ووقف على الجناحين، رافينيا ودانييل جيمس، فيما وقف لويس باتي إلى جانب كالف فيليبس في وسط الملعب، وأدى رودريجو دور المهاجم الصريح.

وافتتح تشيلسي، التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما تخلص جيمس من ستروييك، قبل أن يمهد الكرة إلى مونت الذي سددها بأناقة مقوسة في الزاوية العليا لمرمى ليدز.

وبدلًا من ترك الحارس يلتقط عرضية ألونسو، أبعد ستروييك الكرة لتصل إلى الظهير الإسباني، ومرر الأخير إلى بوليسيتش الذي أعادها إلى مونت، الذي وقف ستروييك أمام محاولته في الدقيقة العاشرة.
 
وواصل تشيلسي خطورته، ورفع جيمس عرضية من الناحية اليمنى، قابلها بوليسيتش برأسية ضعيفة التقطها الحارس ميسلير في الدقيقة 12.

وأحدثت محاولة باتي، دربكة في منطقة جزاء تشيلسي، قبل أن تصل الكرة إلى يورنتي الذي سدد بجانب القائم البعيد في الدقيقة 19.

ولعب ليدز منذ الدقيقة 24، بـ 10 لاعبين، بعدما أشهر الحكم، البطاقة الحمراء في وجه جيمس، إثر عرقلة خطيرة بحق كوفاسيتش.

وحاول المدافع كوبر إبعاد خطر ركلة حرة نفذها جيمس، لتصل إلى مونت الذي وقف كوتش أمام تسديدته في الدقيقة 28، قبل أن يخرج كوفاسيتش من الملعب مصابًا، ودخل مكانه روبن لوفتوس تشيك. 
 
وأحرز لوكاكو هدفًا لتشيلسي في الدقيقة 31، بعدما أسقط الكرة من فوق الحارس، لكن راية الحكم أعلنت عن وجود تسلل على المهاجم البلجيكي.

وكاد لوكاكو أن يصيب الشباك في الدقيقة 34، لكن رأسيته مرت بجانب القائم البعيد إثر متابعة لعرضية جيمس، وأرغمت الإصابة هاريسون على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه جونيور فيربو.

وأنقذ ميسلير، مرمى ليدز من هدف محقق في الدقيقة 42، عندما أرسل جيمس كرة من اليمين داخل منطقة الست ياردات، تابعها بوليسيتش وتصدى لها الحارس باقتدار.

وبعد مرور 10 قائق على انطلاق الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من تعزيز تقدمه، بعد تمريرة من مونت إلى بوليسيتش الذي تخلص من دالاس قبل تسديدة الكرة أرضية في الشباك.

وخطف جورجينيو، الكرة من رودريجو، ومررها إلى بوليسيتش الذي حاول تسديدها في الزاوية العليا القريبة، لكن محاولته ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 60.

وعاد جيمس بعرضية جديد لتصل الكرة إلى لوكاكو، وتخلص الأخير من كوبر قبل أن يطلق تسديدة بجانب القائم القريب في الدقيقة 65.

وحصل ليدز على فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 70، عندما تابع رافينيا عرضية البديل فيربو فوق مرمى تشيلسي.

ودخل أزبيليكويتا وحكيم زياش إلى تشكيلة تشيلسي مكان جيمس وبوليسيتش،  قبل أن يضع لوكاكو بصمته بالهدف الثالث في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بفوز البلوز.

بالصور: ثلاثية تشيلسي تعقد مهمة ليدز في البقاء
بالصور: ثلاثية تشيلسي تعقد مهمة ليدز في البقاء
بالصور: ثلاثية تشيلسي تعقد مهمة ليدز في البقاء
بالصور: ثلاثية تشيلسي تعقد مهمة ليدز في البقاء