أعضاء في الكونغرس يُطالبون بإجراء تحقيق شفاف في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

أعضاء في الكونغرس يُطالبون بإجراء تحقيق شفاف في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

طالبت، اليوم السبت، 6 عضوات في الكونغرس الأميركي، بإجراء تحقيق شفاف في اغتيال الاحتلال "الإسرائيلي"، الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقالت عضو الكونغرس كوري بوش: "قتل الجيش الإسرائيلي لشيرين أبو عاقلة أمر مدمر ومثير للغضب، وأدين هذا الاعتداء غير المقبول عليها، وعلى الفلسطينيين، وعلى حرية وسلامة الصحفيين في كل مكان".

وتابعت: "يجب أنّ يوجد محاسبة، ويجب أنّ نطالب بإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي".

بدورها، عبّرت عضو الكونغرس يفيت دي كلارك عن خالص تعازيها لعائلة الصحفية أبو عاقلة، مُضيفةً: "هذه المأساة هي سبب آخر وراء حاجتنا إلى طريق لحل الدولتين في المنطقة".

من جهتها، قالت عضو الكونغرس ديبي دينجل: "مقتل الصحفية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة أمر مرعب ومفجع، وحرية الصحافة لها أهمية قصوى في أي ديمقراطية، وأنضم إلى من يطالبون بإجراء تحقيق شامل لمحاسبة المسؤولين".

من ناحيتها، قالت عضو مجلس الشيوخ كريس فان هولين: "على كل من يؤمن بحرية الصحافة والعدالة أن يطالب بتحقيق شامل ومستقل في مقتل الصحفية الأميركية أبو عاقلة".

من جانبها، رحبت عضو الكونغرس مارك بوكان بإدانة حكومة بلادها لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مُعتبرةً أنّ فرض قيود على المساعدات الأميركية لـ"إسرائيل" أمر ضروري، إذا كان لا يمكن اتباع حقوق الإنسان والمعايير المقبولة عالميًا.