قائمة المستقبل النقابية: سنذهب لصندوق الاقتراع يحذونا الأمل في التغيير

قائمة المستقبل النقابية: ستذهب لصندوق الاقتراع يحذونا الأمل في التغيير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت قائمة المستقبل النقابية لانتخابات نقابة المحامين اليوم السبت، على أنها ستذهب غداً إلى صندوق الإقتراع يحذوها الأمل في التغيير نحو ترسيخ مباديء سيادة القانون والعدالة والشفافية والمساءلة.

وقالت القائمة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه :"الأخوات المحاميات، الأخوة المحامين: تحية الحق الفلسطيني وفلسطين التي تستحق الكثير بعد أن أنهكتها سياسات التفرد و الإقصاء و الانحياز إلى المصالح الشخصية والعبث في كرامة ومستقبل شعبنا".

وأضافت: "إننا إذ نسعى إلى إصلاح النظام السياسي والنقابي في الواقع الفلسطيني، فقد انتظرنا أن تجرى انتخابات نقابة المحامين، إيماناً منا بأن العملية الديمقراطية يجب أن تكون نهج يتبع في كل المؤسسات الوطنية، كعلاج  لحالة الترهل والاستهتار التي يتغذى البعض على تبعاتها".

وتابعت: "لذا سنذهب غداً إلى صندوق الإقتراع يحذونا الأمل في التغيير نحو ترسيخ مباديء سيادة القانون والعدالة والشفافية والمساءلة، لنواجه ما خلفه الانقسام من إجراءات مخالفة للقانون في شقي الوطن، حيث ضُربت القوانين و الحريات في مقتل، وتغولت السلطات التنفيذية على الحقوق خارج نطاق الرقابة والمحاسبة، هادفين من وراء ذلك إلى انتخاب مجلس يشكل حماية قانونية للمجتمع من عبث وتجاوز السلطة التنفيذية ويحمي المهنة ويرتقي بأعضائها ويعزز استقلالية القضاء".

واكمل البيان :"وفي سبيل تحقيق هذه الغايات النبيلة، لن تؤثر فينا كل أساليب التهديد والوعيد التي يمارسها البعض لابتزاز الناخبين، ولن ننظر للعوار القانوني الفاضح الذي اتضح اليوم خلال مناقشة التقريرين الإداري والمالي في  النقابة، والذي كان أشبه بالدعاية الانتخابية، حيث انتهى بالتصفيق دون اتباع الإجراءات الأصولية ولوائح النقابة نفسها، في عد وحصر الأصوات الموافقة والمعترضة على التقرير المالي".

وذكر: "مما أثار حفيظة الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية وهو ما أكدته اللجنة المشرفة على مناقشة التقريرين المالي والإداري، والتي أشارت  إلى بطلان ما حدث قانونياُ و أكدت أن ما حدث لم يكن تصويتاً و إنما كان حالة من الضجيج والفوضى لتمرير التصويت على التقرير المالي بقصد الهروب من استحقاقات التصويت ضده".

وجاء في بيان القائمة: "الأخوات المحاميات، الأخوة المحامين: غدا موعدنا مع قائمة المستقبل ( من رقم 7 إلى الرقم ( 12 لطي صفحة من العبث بالقانون وإنهاء حالات الترهل والتوريث، موعدنا مع التغيير وتجديد الدماء من أجل مستقبل واعد وبرنامج يحمله ثلة من الشباب المشهود لهم بالكفاءة والمهنية والأمانة، بكم نستطيع التغيير لأننا نثق بانتمائكم".