أسرى "عوفر" يرجعون وجبات الطعام إسناداً للأسيرين عواودة وريان

الأسيران عواودة وريان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قرر أسرى سجن "عوفر" الإسرائيلي، اليوم الأحد، إرجاع وجبات الطعام؛ إسنادًا للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة من الخليل ورائد ريان من القدس المحتلة؛ رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر"، أنّ الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذانا في الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ74 على التوالي، ويواجه أوضاعًا صحية خطيرة.

ويعاني عواودة من هزال شديد وأوجاع في أنحاء الجسد كافة، وضعف في الرؤية، وعدم القدرة على الحركة، وجفاف شديد، وأوجاع وضغط على الصدر.

ويتعرض الأسير عواودة للنقل المستمر من سجن "الرملة" إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيليّ، ومن ثم يتم إعادته إلى السجن مرة أخرى بذريعة رفضه أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

أما الأسير رائد ريان (27 عاماً) من بلدة بيت دقو في القدس المحتلة، فيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ39على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويحتجز الاحتلال الأسير ريان في زنازين سجن "عوفر"، في ظروف اعتقالية وصحية صعبة، حيث يعاني من دوخة واضطرابات في التنفس ووجع في المفاصل والمعدة، وتقيؤ مستمر، ورغم الخطورة على وضعه الصحي إلا أن الاحتلال يتعمد ممارسة الإهمال الطبي بحقه.