تزامناً مع الضفة

بالفيديو: عدسة وكالة "خبر" ترصد سير عملية الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين بغزّة

نقابة المحامين
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

رصدت عدسة وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأحد، سير عملية الاقتراع داخل نقابة المحامين الفلسطينيين في مركز غزّة، والتي انطلقت في الضفة وغزةّ صباح اليوم لانتخاب مجلس جديد للنقابة.

وقال منسق عام الإعلام في نقابة المحامين الفلسطينيين، توفيق أبو غلوة: "إنَّ عملية الاقتراع بدأت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم في كافة محافظات الوطن"، مُوضحاً أنّّه يوجد في الضفة حوالي 11 محطة انتخاب، وفي غزّة محطة واحدة للانتخاب.

وأضاف أبو غلوة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ المحامين توافدوا بغزارة للاقتراع ولا تزال العملية مستمرة"، لافتاً إلى أنَّه سيتم إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الخامسة، ما لم تنظر لجنة الانتخابات بالقرار وفقاً لما تراه مناسباً.

وتابع: "بعد عملية الاقتراع سننتقل لعملية فرز الأصوات ومن ثم الإعلان عن الفائزين بعضوية مجلس نقابة المحامين لدورة العام 2022 إلى 2025"، كاشفاً أنَّ عدد المُصرح لهم وتنطبق عليهم الشروط القانونية للاقتراع 2580 عضو بمركز غزّة.

ولفت أبو غلوة، إلى أنَّ عدد المُرشحين حسب كشوفات لجنة الانتخابات المركزية 22، حيث يتم التسابق لاختيار 6 أعضاء في قطاع غزّة، حيث يبلغ عدد أعضاء مجلس النقابة في الوطن 14 عضواً ونقيب.