فلسطينيو الداخل سيتحولون إلى أغلبية

غانتس: الدولة اليهودية ستتقلص خلال سنوات وسيطرة الفلسطينيين ليست ببعيدة

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، على حملة فلسطينية عبر الإنترنت تتوعد بالسيطرة مستقبلًا على كيان الاحتلال، قائلًا: إن "ذلك ليس بعيدًا عن الواقع"، معربًا عن قلقه على مستقبل الكيان.

جاء ذلك خلال أحاديث مغلقة نقلتها عنه القناة الـ(14) العبرية، اليوم الإثنين، حيث نقل الصحفي يهودا شلزينغار، عن غانتس قوله في أحاديث مغلقة بعد مشاهدته حملة نفذها فلسطينيون من الداخل تشير إلى نيتهم السيطرة على الكيان مستقبلًا: "أعتقد بأن الدولة اليهودية ستتقلص خلال سنوات لتصبح ما بين غديرا (مستوطنة بُنيت على أنقاض قرية "قطرة" جنوب غربي مدينة الرملة المحتلة) والخضيرة"

وقال: "نحن على مسافة عدة سنوات من هذا السيناريو".

وأشار الصحفي، إلى أن غانتس يقصد أن الفلسطينيين في الداخل سيتحولون إلى أغلبية في الشمال والجنوب، ولن يتبقى لليهود سوى منطقة الوسط.

كما يخشى  عدد من قادة الاحتلال من عدم تجاوز عُمر الكيان 80 عامًا، وأن يكون مصيره كمصير ممالك يهودية سابقة أصابتها "لعنة الـ80"، محذرين من تفكك الكيان وعدم استطاعته اجتياز عقبة العقد الثامن، بفعل عوامل داخلية وخارجية.

وجاءت تلك التصريحات في وقت يُحيي الشعب الفلسطيني هذه الأيام ذكرى "النكبة" التي وقعت عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، واحتلت خلالها نحو ثلثي فلسطين، وشرّدت مليون فلسطيني وقتلت 48 ألفًا.