بلدية غزّة: نسبة الإنجاز في مشروع صيانة وتطوير حسبة السمك وصلت نحو 87%

بلدية غزّة: نسبة الإنجاز في مشروع صيانة وتطوير حسبة السمك وصلت نحو 87%
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت بلدية غزّة، اليوم الأربعاء، على أنّ نسبة الإنجاز في مشروع صيانة وتطوير سوق الدلالة وحسبة السمك على شاطئ بحر غزّة وصلت لنحو 87 %.

وقالت البلدية في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الأعمال تتواصل لإنجاز المشروع خلال شهر يوليو/ تموز القادم"، مُشيرةً إلى أنّه تم إنشاء معرش معدني بمساحة إجمالية بلغت نحو 1000 متر مربع في منطقة سوق الدلالة خلف الحسبة مباشرة وعلى شاطئ البحر، بهدف استخدامه لبيع وتجارة الأسماك وحماية تجار الأسماك من أشعة الشمس في فصل الصيف ومياه الأمطار في فصل الشتاء.

وأوضحت أنّه تم إنشاء معرش جديد في الحسبة بمساحة إجمالية بلغت نحو 180 مترًا مربعًا لبيع الأسماك للمواطنين، وتم صيانة الساحة الداخلية للحسبة وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي وصيانة أبواب المحال في الحسبة وتنفيذ أعمال عزل للمبنى لحمايته من الرطوبة.

ولفتت إلى أنّ الأعمال شملت صب أرضية الحسبة بالخرسانة، وتنفيذ أعمال قصارة ودهان للمبنى من الخارج، وتنفيذ أعمال بلاط، وتركيب يافطة على مبنى الحسبة، مُبيّنةً أنّه سيتم توريد وتركيب 15 وحدة تبريد للمحلات في الحسبة بهدف استخدامها في حفظ الأسماك.

وذكرت أنّ تكلفة المشروع بلغت نحو 257 ألف دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بتعاون وإشراف مشترك بين الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين، وبلدية غزّة، وتنفيذ شركة حسونة للمقاولات.

وأضافت البلدية: "المشروع يهدف لصيانة مبنى الحسبة وتوفير مكان صحي لبيع الأسماك في المدينة، وتطوير الحسبة وسوق الدلالة للصيادين".