حكمت بالإعدام شنقًا على أحدهم

غزة: "الجنايات الكبرى" تُصدر حكمًا على مدان بقتل زوجته وآخر بقتل ابنته

الجنايات الكبرى في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حكمت هيئة الجنايات الكبرى بغزة، اليوم الخميس، بالإعدام شنقًا حتى الموت على متهم أدين بتهمة القتل قصدًا، والسجن المؤبد على متهم آخر في قضية قتل منفصلة.

وفي التفاصيل، أدانت هيئة الجنايات المتهم (م/ي)، بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل زوجته "نهى سعيد خزيق"، وحكمت بمعاقبته بالإعدام شنقًا حتى الموت، وذلك عن تهمة القتل قصداً، استنادًا لقانون العقوبات رقم 74 لسنة 1936.

 وجاء هذا الحكم بناءً على أدلة الإثبات من خلال تقديم النيابة العامة كامل بيناتها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وبعد إتاحة الفرصة وإعطاء المتهم حقه في الدفاع وتقديم البينات، وسماع مرافعات محاميه.

ويأتي هذا الحكم في سابقة لدى هيئة الجنايات الكبرى بسرعة الفصل في القضية كونها قضية رأي عام، فُصل فيها خلال مدة لا تتجاوز الشهر والنصف من تاريخ إيداعها لدى هيئة الجنايات الكبرى.

وفي تاريخ بتاريخ 18/02/2022، قتل المتهم قصدًا زوجته المجني عليها "نهى سعيد خزيق"، وذلك بأن إنهال عليها ضربًا مبرحًا مما أحدث لها نزيفًا دمويًا حادًا كما هو موضح ومبين تفصيلًا في تقرير الطب الشرعي(الصفة التشريحية) وذلك بقصد منه وبوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

وفي قضية أخرى، أدانت الهيئة المتهم (خ/ج) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل ابنته، وحكمت بمعاقبته بالأغلبية بالحبس المؤبد وذلك عن تهمة القتل قصدًا، استنادًا لقانون العقوبات رقم ٧٤ لسنة ١٩٣٦.

وفي تاريخ 20/05/2021م، قتل المتهم قصدًا ابنته المجني عليها (وساد الجرجير)، وذلك بأن اعتدى عليها وضربها على رأسها وخنقها قاصدًا بذلك إزهاق روحها مما أدى لوفاتها وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

وصدرت هذه الأحكام عن هيئة الجنايات الكبرى، المشكلة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، ضمن سياسته بالاهتمام في قضايا الرأي العام لا سيما القتل والمخدرات والفساد، وسرعة الفصل فيها؛ للسعي نحو مجتمع آمن بعيدًا عن الجريمة.