رجل يتقدم لخطبة صديقته خلال جنازة والدها

خطبة في جنازة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما يتعلق الأمر بعروض الزواج، فإن الموقع والتوقيت هما كل شيء، ومن الإنصاف القول إن الجنازات ليست المكان المثالي لطرح هذا العرض، لكن هذا لم يمنع رجلا ًمن جنوب إفريقيا من التقدم بواحدة من أكثر العروض إحراجا ًفى التاريخ، حيث طلب يد صديقته الحزينة للزواج مباشرة في جنازة والدها، في صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، والنعش يظهر في الصور بالخلفية، حيث تم تصوير المشهد الصادم من قبل شخص قام بنشره لاحقًا على" تيك توك"، وانتشر على الفور بشكل كبير ، مما أثار جدلاً حاداً بين مستخدمى منصة مشاركة الفيديو الشهيرة.

يظهر الفيديو الذي شاركه أحد المستخدمين فى جنازة في مقاطعة ليمبوبو بجنوب إفريقيا رجلاً يجلس على أحد ركبتيه أمام امرأة حزينة بجوارها تابوت مغلق فى الخلفية، وهو يتحدث في ميكروفون واخرج خاتما من صندوق ووضعه في إصبعها، وسط دهشة الحاضرين.

بدت المرأة مصدومة من لفتة الرجل الغريبة، ولم تبدى أى رد فعل تقليدى يحدث فى هذه الحالة، وليس من الواضح ما إذا كانت قبلت عرض الزواج، وقد علق المتابعون بأنها كانت في حالة عاطفية خاطئة لمعالجة ما كان يحدث بشكل صحيح.

زعمت شائعات غير مؤكدة أن الرجل الذى ظهر فى المقطع كان فى الواقع قسا، الأمر الذى زاد الأمور جدلاً، حيث ادعى بعض الناس أن لفتته تتسم بأنها لا تستحق أى إحترام أو تقدير، بينما دافع آخرون عنه، قائلين إنه أراد فقط إظهار دعمه للمرأة الحزينة فى واحدة من أسوأ الأوقات في حياتها.

كتب أحد المستخدمين، "هذا خطأ .. بغض النظر عن كيفية محاولة تبرير ذلك"، وعلق شخص آخر قائلا: "عدم احترام مطلق على جميع المستويات".

ولكن ، كان هناك أيضًا من تأثروا باقتراح الزواج المحرج وأعربوا عن دعمهم للرجل ونواياه، فكتب مستخدم، "يا رفاق أراد أن يفعل ذلك أمام الوالد الراحل .. لا بأس .. إذا كنت روحيًا بعمق ستفهم هذا".