كاس المانيا

بالصور.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه

epa_soccer_2022-05_2022-05-21_2022-05-21-09964020_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

توج لايبزيج بطلا لكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على فرايبورج بركلات الترجيح (4-2)، امس السبت، في المباراة النهائية، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وسبق للايبزيج الوصول إلى نهائي كأس ألمانيا مرتين عامي 2019 و2021، لكنه فشل في انتزاع اللقب أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على الترتيب، قبل أن يعوضه في النهائي الثالث.

فرايبورج كان المبادر بالتسجيل عبر لاعبه ماكسيميليان إيجيستين بعد مرور 19 دقيقة على بداية المباراة، قبل أن ينجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

الدقائق الأولى للشوط الثاني شهدت صدمة لفريق لايبزيج بعد طرد لاعبه مارسيل هالستينبيرج (ق 57)، ليضطر لإكمال اللقاء بنقص عددي.

رغم ذلك، استطاع كريستوفر نكونكو أن يعادل النتيجة للفريق المنقوص بهدف سجله قبل نهاية الوقت الأصلي بأقل من ربع ساعة.

ولم تتغير النتيجة بعد ذلك حتى نهاية الوقت الأصلي، ليتجه الفريقان لخوض شوطين إضافيين.

وشهد الشوط الإضافي الثاني إشهار الحكم بطاقة حمراء أخرى في وجه كيفن كامبل، لاعب لايبزيج، بسبب اعتراضه على أحد قرارات الحكم وهو على مقاعد البدلاء.

وطالب لاعبو لايبزيج حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء في اخر لحظات الشوط الإضافي الثاني، لكنه لم يستجب لهم بعدما شاهد اللقطة عبر شاشة "الفار"، مشيرا إلى عدم وجود مخالفة على مدافع فرايبورج.

ولم يسفر الشوطان الإضافيان عن أي جديد، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت للايبزيج بعدما أضاع فرايبورج ركلتين.

يذكر أن فرايبورج بلغ نهائي كأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه هذا العام بعدما أقصى هامبورج، الناشط في دوري الدرجة الثانية، بالفوز عليه (3-1).

بالصور.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه
بالصور.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه
بالصور.. لايبزيج يتوج بكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه