تيار الإصلاح بـ"فتح": كافة مؤسسات الاحتلال تؤدي أدوارًا في صب الزيت على النار لإشعال المنطقة

اقتحام الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الإثنين 23 مايو 2022، بيانًا صحفيًا، أكدت خلاله على أن إصدار قاضي محكمة الاحتلال في القدس حكماً يتيح للمستوطنين أداء صلواتٍ تلموديةٍ عند اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك؛ يعكس بجلاءٍ حقيقة أن كل مؤسسات دولة الاحتلال، حكومة وقضاء وبرلمان، يؤدون أدوارهم في صب الزيت على النار المشتعلة أصلاً بفعل سياسات الاحتلال. 

وأضاف البيان، أنه تتم المزايدات بين مؤسسات دولة الاحتلال على قاعدة أيّهم أكثر تطرفاً ويمينيةً وإيلاماً وعنفاً بحق الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته.

وأشار إلى أن ذلك الحكم يأتي من قاضٍ يمينيٍ متطرفٍ، مع تزايد الدعوات لهدم المسجد الأقصى، وتنظيم مسيرات الأعلام في باحاته، وهي ممارسات ستزيد النار اشتعالاً، ودعوة مفتوحة من المتطرفين في "إسرائيل" لإشعال حربٍ دينيةٍ ستحرق الأخضر واليابس ليس في الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم كله.

وأوضح أن اللحظة التي سينتفض فيها شعبنا في وجه من يدنسون حرماته ومقدساته قد اقتربت، وعندها لن تتمكن قوةٌ في الكون من وقف شلال الدم الذي سيجري على الأرض، بينما يتفرج العالم على أوجاع شعبنا ومعاناته منذ عقود، دون أن يطرف له رمش، ودون أن يحرّك ساكنا.

ودعا البيان شعبنا ومؤسساته وفصائله أن يغادر مربع الصمت، وعلى قيادته أن تتوقف عن إدعاء العجز وقلة الحيلة، مبينًا أن الدنيا كلها تعرف أن أحداً لا يستطيع كسر إرادة شعبنا، وأن جماهيرنا الوفية مستعدة للانتفاض كل يومٍ من أجل أقصاها ومقدساتها، وكل ما تنتظره هو قيادة قادرة على اتخاذ قرار المواجهة، وجاهزة لدفع ثمن الموقف، فالتاريخ لن يرحم من يتنازل أو يفرّط بذرّةٍ من تراب القدس، عاصمة شعبنا ودولتنا الأبدية.