مصادر كردية تعلن اعتقال أبو عمر الشيشاني و"الدولة" ينفي

1280x960 (1)
حجم الخط

قالت مصادر أمنية عراقية، إن القائد العسكري في تنظيم "الدولة" أبو عمر الشيشاني اعتقل خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات كردية بدعم أمريكي قرب الحويجة السبت الماضي.

وأكدت مصادر كردية لوسائل إعلام محلية، أن "القائد العسكري في داعش أبو عمر الشيشاني من بين الذين اعتقلوا خلال عملية الإنزال الجوي الأمريكي في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة قبل يومين".

وكانت وكالة "تاس" الروسية قد نقلت عن مصادر أمنية لم تسمها في وقت سابق، أن "القوات الأمريكية الخاصة اعتقلت قائدين آخرين من التنظيم مع الشيشاني وقتلت 7 في عملية إنزال جوي نفذتها الجمعة الماضية في ناحية الرياض داخل كركوك"، مضيفة أن "العملية شاركت فيها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية، وأن المعتقلين الثلاثة نقلوا إلى السليمانية".

وتناقلت وسائل إعلام عراقية أنباء مختلفة تحدث بعضها عن مقتل الشيشاني، إلا أن المصادر الكردية أكدت اعتقاله واثنين من القادة الآخرين نقلوا إلى محافظة السليمانية في إقليم كردستان، فيما نفت وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم ما تناقلته وسائل الإعلام العراقية والروسية حول خبر تنفيذ عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية قرب الحويجة غربي كركوك في العراق، نافية في الوقت نفسه اعتقال أبو عمر الشيشاني.

وكانت القوات الأمريكية والكردية قد نفذت عملية أمنية بإنزال جوي غربي كركوك هي الثانية في غضون أشهر قليلة، أسفرت عن اعتقال القيادي في تنظيم "الدولة" حسين العسافي، ومقتل 12 عنصراً من التنظيم واعتقال تسعة آخرين، بحسب مصادر أمنية كردية.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر: إن "حصيلة الإنزال الجوي الذي نفذته السبت الماضي قوة أمريكية خاصة وقوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان على ناحية الرياض غربي كركوك، بلغت 12 قتيلاً وتسعة معتقلين، فضلاً عن الحصول على وثائق مهمة".