وقفة دعم وإسناد للمعتقلين المضربين عن الطعام في طولكرم

اعتصام في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك العشرات من ذوي المعتقلين، وفصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، في وقفة الإسناد الأسبوعية للمعتقلين، أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم.

وجاءت الوقفة، لدعم المعتقلين المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وهما خليل عواودة المضرب منذ 83 يومًا، ورائد ريان المضرب منذ 48 يومًا؛ رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وحذر مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، من استمرار سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين، والتي دفعتهما لخوض معركة الأمعاء الخاوية رفضا لها، ودخولهما في مرحلة الخطر.

وأكّد النمر، أنّ وضع المعتقلين المضربين عن الطعام صعب، ويعانيان من تراجع في صحتهما، وهم مع استمرار مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري غير الشرعية والمخالفة للأعراف الدولية والذي ما زالت سلطات الاحتلال تفرضه عليهم كعقاب دون توجيه تهم لهم.

وحذر من خطورة الأوضاع الصحية للمعتقلين المرضى مع سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها معتقلات الاحتلال بحقهم، ومنهم الأسير خالد الشاويش الذي يجلس على كرسي متحرك وتم عزله بقرار من الإدارة، وناصر أبو حميد الذي يعاني من وضع صحي خطير مع انتشار السرطان في جسمه وملازمة أسطوانة الأكسجين له، ومعتصم رداد وغيرهم المئات الذي يقبعون فيما يسمى مستشفى معتقل الرملة بظروف سيئة.

وناشد الصليب الأحمر والمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى التحرك العاجل لإنقاذ المعتقلين، وردع الاحتلال عن الاستمرار في ممارساته التعسفية بحقهم، فهم لا يجدون غير أمعائهم الخاوية وسيلة لمواجهة الاعتقال الإداري الجائر.