الأقصى والسرايا تتبنيان عمليتي إطلاق نار

بالصور: شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق نابلس

مواجهات قبر النبي يوسف
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

اُستشهد شاب وأصيب عشرات المواطنين، ليلة وفجر الأربعاء، في اشتباكات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط "قبر النبي يوسف" شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الفتى غيث رفيق يامين "16 عاماً، متأثراً بجراحٍ أصيب بها في مواجهات قبر النبي يوسف، حيث جرى نقله لمستشفى رفيديا الحكومي وأُعلن عن استشهاده لاحقاً.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة 75 مواطناً بجراحٍ متفاوتة في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال قرب قبر النبي يوسف بنابلس.

وفي السياق ذاته، أعلنت سرايا القدس "كتيبة نابلس"، عن تمكن مقاتليها من نصب كمين محكم لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف.

وقالت في بيانٍ مقتضب: "إنَّ 4 من مقاتليها أمطروا جنود الاحتلال بزخات الرصاص من مسافة قريبة جداً في الوقت المناسب، وأوقعوا فيهم الإصابات المحققة قبل أن ينسحبوا من المكان بسلام".

وأضافت في بيانٍ لها: "نُعلن عن انطلاقة عملنا الجهادي المبارك لنؤكد ونعاهد الله تعالى، أن نصون دماء الشهداء الأبطال، وأن نستمر على درب الجهاد والمقاومة، وإن سرايانا المظفرة ستبقى تقف لهذا الاحتلال بالمرصاد".

وتبنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف قوة تابعة للاحتلال في نابلس، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال والتي جرى نقلها عبر سيارات عسكرية، وفق بيان مقتضب للكتائب.

شاهد: صور الشهيد غيث رفيق يامين "16 عاماً.

 

بالصور: شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق نابلس
بالصور: شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق نابلس