الدوري المصري

بالصور : الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات على أنقاض الإسماعيلي

albums_matches_2488805_koo_ccb0fdda-d1f4-4322-8573-3a22948f2e3e.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات الغائبة بالدوري المصري، بفوز صعب على حساب ضيفه الإسماعيلي بنتيجة (2-1)، مساء امس السبت في ستاد القاهرة، ضمن الجولة 21 من المسابقة.
سجل للزمالك أشرف بن شرقي في الدقيقة (41) وتعادل باهر المحمدي من ضربة جزاء في الدقيقة 60، لكن عمر السعيد سجل هدف الفوز في الدقيقة 63.

وحقق الزمالك أول فوز له على ستاد القاهرة منذ لقاء الجونة  يوم 7 مارس/اذار الماضي، وعاد للانتصارات بعد الخسارة في اخر مباراتين بالدوري أمام إنبي وطلائع الجيش.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.

وتلقى الإسماعيلي أول هزيمة تحت قيادة مدربه حمزة الجمل وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز ال16 وله مباراة مؤجلة أيضا ضد الأهلي، بعد مباراة حافلة بالندية والإثارة.

استحواذ أبيض

بدأ الفريقان المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة ولكن الإسماعيلي كان الأكثر خطورة مع بداية اللقاء مع تحركات عبد الرحمن مجدي وأبعد روقة عرضية للإسماعيلي.

أضاع الزمالك فرصة من تسديدة أوباما التي مرت بجوار القائم، ووجه إمام عاشور تصويبة قوية علت العارضة.

وسقط محمد عادل لاعب الإسماعيلي في منطقة الجزاء ولكن بلا مخالفة بحسب قرار إبراهيم نور الدين ومراجعة الفار.

وأبعد حازم إمام مرتدة خطيرة للإسماعيلي ، وعانى الزمالك بشكل واضح في الوصول لمرمى الدراويش واعتمد الفريق الأبيض على إرسال الكرات العرضية التي لا تجد من يتابعها لعدم وجود رأس حربة صريح.

لدغة بن شرقي

أبعد دفاع الإسماعيلي تسديدة قوية من الونش في منطقة الجزاء، ومرت عرضية من عبد الله جمعة بلا خطورة.

سجل أشرف بن شرقي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 42 من كرة عرضية سريعة، أرسلها جمعة أرضية وحولها بن شرقي في الشباك.

وتصدى أبوجبل لتصويبة قوية من عبد الرحمن مجدي، ثم حول دفاع الزمالك محاولة أخرى للدراويش إلى ركنية وخرج الشوط الأول بتقدم زملكاوي مثير.

وبدأ الشوط الثاني بمشاركة محمد أوناجم على حساب حازم إمام في صفوف الزمالك، بينما حاول الإسماعيلي التحرك هجوميا بشكل أسرع وضاعت عرضية للدراويش بلا خطورة.

تعادل الدراويش.. ورد سريع

وأضاع الشامي فرصة خطيرة للإسماعيلي بتسديدة مرت بعيدا عن مرمى أبوجبل، واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 60 بعد سقوط محمد الشامي، إثر التحام مع محمود علاء وسجل باهر المحمدي هدف التعادل للدراويش من ضربة الجزاء.

الزمالك أشرك الثنائي عمر السعيد وسيف جعفر على حساب أوباما وأشرف بن شرقي، ونجح عمر السعيد في تسجيل هدف التقدم للزمالك مجددا، من ضربة رأس متقنة، مستغلا كرة عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 63.

أشرك الإسماعيلي لاعبه وجيه عبد الحكيم في الدقيقة 66 على حساب عمر الوحش بينما دفع الزمالك بلاعبه المخضرم محمد عبد الشافي بدلا من عبد الله جمعة ، وحاول الزمالك الضغط بقوة على الجبهة اليمنى للإسماعيلي.

ورد القائم تسديدة قوية من إمام عاشور ثم أهدر السعيد فرصة خطيرة بضربة رأس مرت بجوار القائم، ودانت السيطرة في الدقائق الأخيرة إلى الإسماعيلي مع كرات عرضية من مدبولي ولكن الزمالك تراجع بشكل واضح للدفاع.

تراجع الزمالك للدفاع المحكم في اللحظات الأخيرة، ووجه مدبولي كرة عرضية خطيرة بلا متابعة واشتبك حسني عبدربه مدير الكرة بالإسماعيلي مع الجهاز المعاون لفيريرا مدرب الزمالك وخرج اللقاء بالفوز لصالح الزمالك.

بالصور : الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات على أنقاض الإسماعيلي
بالصور : الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات على أنقاض الإسماعيلي
بالصور : الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات على أنقاض الإسماعيلي
بالصور : الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات على أنقاض الإسماعيلي