أبو مرزوق: "حكومة التوافق على مقاس الرئيس بالضبط .. وغزة عندهم حمولة زائدة"

ae687c567c90ec947545e1d4fec2f570
حجم الخط

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق ، مساء اليوم الثلاثاء ، التعديلات المتكررة التي يقوم بها رئيس السلطة محمود عباس على حكومة التوافق الوطني من خلال إضافة وزراء لا يوجد توافق وطني عليهم.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر "الفيس بوك" ،  "منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة تم إضافة من لا توافق وطني عليهم، فقد أصر الرئيس على اسم وزير الخارجية دون توافق عليه، ثم عين قاضي القضاة، وتم استبدال بعض وزراء التوافق بآخرين، وكانوا خمسة: الإخوة حسين الأعرج، وصبري صيدم، وسمير طبيلة، وسفيان التميمي، وعيد عودة".

وأوضح أبو مرزوق أن كل هذه التعديلات تأتي تحت غطاء واسطوانة عدم تمكين حركة حماس حكومة التوافق من القيام بمهامها واستلامها للمعابر.

وتابع: "ثم جاء التعديل الثاني، وتم إضافة إيهاب بسيسو وعلي أبو دياك وإبراهيم الشاعر، وبعد هذا التعديل ماذا بقي من حكومة التوافق؟ هذه بامتياز حكومة أبو مازن وعلى مقاس الرئيس بالضبط".

وأكد أنه ليس هناك إرادة سياسية بالوحدة الوطنية، فغزة عندهم حمولة زائدة، وما يدفعهم للحديث عن الوحدة هو استكمال شرعيتهم في تمثيل شعبهم أمام الآخرين.

وبين أن الخطوة الصحيحة لعمل أي حكومة كانت أن تبدأ بتنفيذ مهامها وعلى رأسها وحدة المؤسسات والهيئات والوزارات بين الضفة والقطاع، دون تحيز أو تصنيف أو إلغاء كما نصت اتفاقية القاهرة، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني، وغيرها من المهمات التي توافقنا عليها وطنياً.