كيفية التعامل مع حروق الشمس

كيفية التعامل مع حروق الشمس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كيفية التعامل مع حروق الشمس يعد القلق الأكثر شيوعًا ، بعد التعرض للشمس لفترة طويلة هو حروق الشمس. تحدث حروق الشمس بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو من مصادر أخرى مثل سرير التسمير والمصابيح الشمسية وما إلى ذلك. إذا نظرنا إلى الجلد المصاب بحروق الشمس بالمجهر ، فسنرى أن الأوعية الدموية والخلايا قد تعرضت لأضرار بالغة. مع التعرض المتكرر للشمس ، يبدأ الجلد في الظهور بمظهر داكن وباهت وجلد متغير اللون. ولكن في عالمنا المزدحم اليوم ، من الصعب تجنب أشعة الشمس، لذلك نقدم أدناه بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تجنب الآثار الضارة على الجلد والتعامل مع حروق الشمس.

نصائح هامة

كيفية التعامل مع حروق الشمس

ضع الكريم الواقي من الشمس دائمًا بمعامل حماية 30 أو 50
يجب وضع واقي من الشمس كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تتعرق بشدة أو تسبح.
يُنصح بتجنب الشمس في منتصف النهار وخاصة بين الساعة 10:30 صباحًا حتى 3 مساءً. حيث أن الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق الشمس هي الأقوى خلال هذا الوقت.
ينصح بارتداء ملابس تحمي بشرتك من أشعة الشمس المباشرة. سترة بأكمام طويلة وقبعة واسعة الحواف.
ارتداء النظارات الشمسية التي ترشح الأشعة فوق البنفسجية.
النظارات الشمسية تساعدك على الرؤية بشكل أفضل عندما تكون في الشمس. كما أنها تساعد في حماية عينيك من الإصابة بإعتام عدسة العين. عند شراء نظارات شمسية جديدة ، تأكد من أنها تحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية فئة أ و ب.
طبيب البوابة: كيفية التعامل مع حروق الشمس
العلاجات المنزلية التي ستساعدك على التئام وتخفيف حروق الشمس

 كيفية التعامل مع حروق الشمس

الماء البارد - من أشهر طرق علاج الالتهاب هو تبريد المنطقة المصابة بمساعدة الماء البارد. إنها طريقة فعالة للمساعدة على الفور في حروق الشمس ، حتى لو كنت بالخارج ، حاول القفز في الماء ، سواء في الحمام أو البحيرة أو البحر.
صودا الخبز ودقيق الشوفان - من أكثر الطرق فعالية لعلاج حروق الشمس خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز في دلو أو حوض استحمام مملوء بالماء البارد والنقع لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتقليل أضرار أشعة الشمس. كما أن إضافة كوب من الشوفان إلى الحمام يهدئ التهيج ويساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية.
الصبار - إذا لم يكن لديك نبتة الصبار في منزلك ، يجب أن تحصل على واحدة. تم استخدام الجل الموجود داخل هذا النبات لعدة قرون لعلاج جميع أنواع الأمراض ، من اضطراب المعدة إلى التهابات الكلى. إنه أيضًا تخفيف حروق الشمس الأكثر شيوعًا دون وصفة طبية.
حافظ على رطوبتك وحافظ على برودة جسمك ، وإذا كان حروق الشمس مؤلمًا جدًا ، استشر الطبيب. استمتع بصيفك دون أي تردد.