"نعيش في حالة فراغ سياسي"

اشتية يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك واتخاذ إجراءات جدية بحق "إسرائيل"

رئيس الوزراء محمد اشتية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك واتخاذ إجراءات جدية بحق "إسرائيل"، فالعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية قالت في تقاريرها إن "إسرائيل" دولة فصل عنصري بالتشريع والتطبيق ويجب أن ينتهي هذا". 

وقال اشتية: "إنّ التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال يشكّل كارثة، من التهجير في مسافر يطا إلى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، واليوم اغتالت "إسرائيل" بدم بارد صحفية أخرى وهي غفران وراسنة، فالجيش الإسرائيلي يتبنى سياسة إطلاق النار بهدف القتل وهذا ما نراه يوميًا".

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم، في الاحتفال بيوم الشمال لدول شمال أوروبا (الدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج) في رام الله، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والقناصل والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف: "أنّ "إسرائيل" تقوم بتدمير ممنهج لأي فرصة من أجل تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية من خلال مصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني".

وتابع: "نحن الآن في حالة فراغ سياسي ويجب أن نعمل معًا لإيجاد مبادرة سياسية للمضي قدما وإنهاء الاحتلال، وخلق أمل لدى الشعب الفلسطيني".

واختتم اشتية حديثه بالقول: "أدعوكم إلى السير على خطى السويد والاعتراف بدولة فلسطين، فهذا هو الرد على الاحتلال، ورسالة لـ"إسرائيل" التي تعمل على تقويض حل الدولتين بأنكم معنا للحفاظ على حل الدولتين".