عوض: انتخابات نقابة الصيادلة أعطت غزّة ثوبها الديمقراطي

عبد الحكيم عوض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في تيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، إنَّ "انتخابات نقابة الصيادلة التي جرى الإعلان عن نتائجها يوم أمس، أعطت غزّة ثوبها الديمقراطي".

وأضاف عوض، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر"، اليوم السبت: "في هذه الانتخابات انتصرت التجربة الديمقراطية على ما سواها، في واقع سياسي يفتقر إلى الديمقراطية".

وأشار إلى أنَّ هذه التجربة أكّدت أنَّ شعبنا يمتلك النضج النقابي والأخلاقي والسياسي الذي يؤهله لمواجهة التحديات والنهوض من جديد، مُردفاً: "نُبارك للصيادلة جميعهم دون استثناء نجاح تجربتهم الديمقراطية".

كما هنأ قائمة "المستقبل" بحصولها على 6 مقاعد مقابل 7 أخرى لقائمة التحالف، مُستدركاً: "نحترم نتائج هذه العملية الديمقراطية ونتمنى أن تمتد إلى كل مؤسساتنا بدءً من الاتحادات الطلابية، مروراً بالاتحادات النقابية، وصولاً إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني".

وفي حديثه للصيادلة وقائمة المستقبل، قال: "اليوم انتهت مرحلة وبدأت أخرى تتطلب العمل والنهوض، وإعادة الحضور للنقابة، وعليكم العمل الجاد مع الآخرين كفريق مهني نقابي واحد يعمل لصالح المهنة والارتقاء بها، وليس فِرَقاً أو فُرَقاء".

واختتم عوض حديثه، بالتعبير عن الشكر والتقدير لمن اجتهد وشارك في إنجاح هذه التجربة، مُضيفاً: "خالص الشكر والتقدير لقيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح "ساحة غزة" على هذا الجهد الكبير".