بلدية غزة تُعلن البدء باستقبال طلبات ترخيص المسالخ المؤقتة للأضاحي

الأضاحي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن قسم الرقابة الصحية في بلدية غزة، اليوم الأحد، عن بدء استقبال طلبات ترخيص المسالخ المؤقتة ونقاط الذبح للأضاحي استعداداً لموسم الأضاحي في عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس القسم رشاد عيد، في تصريحٍ صحفي: "تم البدء اعتبارًا من صباح اليوم الأحد، في استقبال الطلبات في مقر المسلخ البلدي في شارع 10 في حي الزيتون جنوب المدينة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 1:30 بعد الظهر خلال أيام الدوام الرسمي للبلدية.

وأضاف عيد: "أنّ الهدف من ترخيص المسالخ المؤقتة ونقاط الذبح هو ضبط عملية الذبح العشوائي والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومنع حدوث مكاره صحية بسبب مخلفات الذبح والتخلص الخاطئ منها".

وأشار إلى أنّه سيتم منح تراخيص للتجار والجزارين بعد استيفاء الإجراءات والتي تشمل عقود الملكية أو الإيجار للمكان، وصورة الهوية، وعقد اتفاق مع طبيب بيطري للإشراف على صحة وسلامة المكان.

ودعا كافة الجزارين وأصحاب المزارع الذين يذبحون الأضاحي أيام العيد لضرورة الإسراع والحصول على التراخيص اللازمة وفقاً للإجراءات المطلوبة لتسهيل أعمالهم في ذبح الأضاحي خلال فترة العيد.

وأكد رئيس قسم الرقابة الصحية، في ختام حديثه على أنّ طواقم القسم ستكثف جهودها لضمان ضبط عمليات الذبح وفقاً للنظام وسيتم مخالفة غير الملتزمين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.