طالع: إحصائية عمل معابر قطاع غزة منذ بداية العام الجاري

معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت إدارة شرطة المعابر والحدود في غزة، اليوم الأحد، أنّها أنهت إجراءات سفر 44470 مواطنًا مغادرًا و41648 مواطنًا قادمًا عبر معبر رفح، في حين أنهت إجراءات مغادرة أكثر من 129 ألفًا وقدوم نحو 119 ألفًا عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز"، منذ بداية العام الجاري.

وقال مدير إدارة شرطة المعابر والحدود العميد عبد المعطي هنية في تصريحٍ صحفي: "إنّ شرطة معبر فح التجاري أنهت خلال النصف الأول من العام الحالي إجراءات تصدير 510 شاحنات  واستيراد 9739 شاحنة، في حين أنهت شرطة معبر كرم أبو سالم إجراءات تصدير 3172 شاحنة واستيراد 32975 شاحنة".

وأشار إلى أنّ إدارة شرطة المعابر ضبطت العديد من المخالفات المتعلقة بعمليات التزوير وانتحال الشخصية لدى بعض المواطنين المغادرين من قطاع غزة.

وأكد العميد هنية، على سعيهم تقديم أفضل خدمة للمواطنين والتخفيف عنهم في المعابر وتسهيل إجراءاتهم ومعاملاتهم في أسرع وقت ممكن.

وعن طبيعة عمل شرطة معبر كرم أبو سالم التجاري قال هنية: "إننا نقوم باستقبال شاحنات البضائع الواردة والصادرة من وإلى قطاع غزة، وتسجيل عددها وأنواعها، وتنظيم حركة دخولها وخروجها، مشيراً لوجود قسم العمليات الذي يقع على عاتقه التنسيق بين الشق العسكري والمدني والوزارات ذات الاختصاص".

وأشار إلى أنّه في حال ضبطت شرطة المعابر أي مخالفات تتعلق بالأفراد أو الممتلكات يتم تحريزها وفق الإجراءات القانونية وإحالة أصحابها إلى الجهات المختصة داخل المعابر لاستكمال الإجراءات القانونية.

وحول دور وأداء إدارة الشرطة النسائية في المعابر، لفت العميد هنية إلى أنها تتواجد في معبري رفح وبيت حانون، حيث تتولى تفتيش النساء القادمات من الخارج في حال الحاجة لذلك وتفتيش حقائبهن الشخصية وفق الإجراءات القانونية، كذلك التحقق من الشخصيات التي تحتاج للتثبت منها.