أعلنت الإضراب يوم غدٍ الإثنين

نقابة المحاميين بغزّة تُصدر بيانًا حول حادثة الاعتداء على محامٍ داخل مجمع "قصر العدل"

نقابة المحامين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت نقابة المحامين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بيانًا حول اعتداء أحد المواطنين على المحامي عصام أبو وطفة، داخل محكمة "قصر العدل".

وقالت النقابة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "نستنكر قيام أحد المواطنين بسكب كمية من مادة حارقة سريعة الاشتعال على جسد المحامي أبو وظفة من ظهره، وقام آخر بإشعال النار بهدف حرقه في جريمة مكتملة الأركان وأمام مرأى ومسمع جموع المحامين والمواطنين المتواجدين في داخل مجمع قصر العدل".

وأوضحت أنّ هذه الجريمة بمثابة مس واضح بأمن المحامي وانتهاك لحصانته القانونية والتي تهدف إلى الإضرار برسالته السامية وإقصائه عن دورة القانوني، والنيل من هيبة مجلس القضاء وبمنظومة العدالة وصولاً إلى حكم الغاب وإقصاء القانون.

وتابعت: "هذه الجريمة هي تجاوز خطير لكافة الخطوط الحمراء تستدعي وقوف منظومة العدالة بصورة كاملة لمنع أيّ مساس بحراس العدالة"، مؤكّدة على أنّ المحامي المجني عليه لا تربطه أيّ علاقة قائمة معالمجرمين الذين قاموا بالاعتداء عليه.

وطالبت النقابة جهات الاختصاص بما فيها مجلس القضاء العمل بالإسراع على فتح تحقيق مباشر بالجريمة التي وقعت في قصر العدل وصولاً إلى تقديم المجرمين إلى العدالة وإيقاع العقوبة الرادعة بهم.

ودعت القضاء والأجهزة الأمنية ذات الاختصاص بأخذ دورها الكامل في حفظ الأمن داخل مرافق العدالة بما يضمن سلامة المحامين والقضاة ووكلاء النيابة والمتقاضين.

وأعلنت النقابة عن الإضراب عن العمل يوم غدًا الإثنين الموافق 6/6/2022م أمام كافة المحاكم والنيابات والمؤسسات الرسمية، احتجاجًا على الجريمة النكراء وللمطالبة بضمان الأمن للجميع، مُهيبةً بأعضاء الهيئة العامة الالتزام بالإضراب مهما كانت الظروف.

وشدّدت على تعليق كامل خدماتها في كافة مقراتها يوم غدًا الإثنين الموافق 6/6/2022م احتجاجًا على هذه الجريمة النكراء وتنظيم وقفة احتجاجية داخل أسوار مقر نقابة المحامين الرئيسي بغزّة تمام الساعة 11 صباحًا، للمطالبة بحفظ الأمن والأمان للمحامين.

وأضافت: "مجلس نقابة المحامين في حالة انعقاد دائم لمتابعة الإجراءات التي تتم بحق المجرمين والأوضاع الصحية للزميل المحامي أبو وطفة".