رصد 514 مليون شيكل لتعزيز القبضة على التعليم

بلدية الاحتلال ترصد ميزانية بمئات ملايين الشواكل لتعزيز السيطرة على مدينة القدس المحتلة

شرطة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن رصد ميزانية بمئات ملايين الشواكل بهدف تعزيز سيطرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة.

وأكدت اللجنة المالية التابعة لبلدية الاحتلال، على أنه تم رصد ميزانية بحوالي 514 مليون شيكل لتعزيز قبضتها على قطاع التعليم في القدس الشرقية المحتلة، وتشمل 18 مشروعا لبناء فصول دراسية ورياض أطفال في قرى وأحياء المدينة ومباني عامة، وتعزيز البنية التحتية.

وأشارت إلى أن الخطة تشمل، المصادقة على ربط للمستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، مع الجزء الغربي من المدينة، عبر خط القطار الخفيف، وأعمال حفر للرحلة "أ" وإقامة الجدران الاستنادية.

ووفق القرار تمت للصادقة على ميزانيات إجمالية بقيمة 310 ملايين شيكل لبناء غرف صفية (رياض أطفال ومدارس)، منها 4 رياض أطفال في أحياء الشيخ جراح، و6 رياض أطفال في قرية أم طوبا، وجناح في مدرسة القرية، و18 فصلا ابتدائيا.

وتضمن القرار الصادقة على ميزانيات بقيمة 275 مليون شيكل للبنية التحتية للسكك الحديدية الخفيفة، لتعجيل وتعزيز العمل على الخط الأزرق وترتيب الخط الأخضر، إلى جانب رصد 33 مليون شيكل لتطوير الطرق للؤدية إلى طريق 16.

وقررت البلدية العمل في مناطق (ج) في الضفة الغربية لتوسيع شارع شمال شرق القدس حزما والعبر العسكري وتوسيع كل للقطع من قرية حزما حتى حدود قرية جبع.

وأشارت إلى أنه تمت المصادقة على ميزانية قدرها 10 ملايين شيكل للتخطيط للبكر والنهائي لقطع طريق 437 من للدخل الشمالي لقرية حزما حتى مدخل مستوطنة (شاعر بنيامين) قرب جبع، وتتضمن الخطة طريقا مكونا من مسارين بتنسيق 3 حارات في كل اتجاه، والتي تتضمن طريقا للمواصلات العامة.

وذكرت البلدية، أنها ستقيم نوادي في كافة المستوطنات في القدس الشرقية للحتلة، مشيرة إلى رصد 4.2 مليون شيكل للمباني العامة، منها ناديين في مستوطنة "بسغات زئيف" على أراضي بيت حنينا شمال للدينة، وثلاث صالات رياضية -بوادي الجوز وجبل للكبر وادي القدوم ومكتب الرعاية في بيت حنينا.

وأفادت بأنه وبالتعاون مع وزارة المواصلات تمت المصادقة على ميزانية قدرها 2 مليون شيكل لتنظيم وتركيب اشارة مرور في الطور والصوانة وفي وادي الجوز وفي الشيخ جراح وتوسيع الشوارع فيها بشكل كبير.