غزّة: توقيع اتفاقية لتقديم مساعدة مالية للطلبة المحتجزة شهاداتهم في جامعة الأزهر

غزّة: توقيع اتفاقية لتقديم مساعدة مالية للطلبة المحتجزة شهاداتهم في جامعة الأزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقّع رئيس جامعة الأزهر بغزّة عمر ميلاد، اليوم الخميس، مع ممثل مؤسسة الإغاثة العالمية "GRT" في فلسطين أحمد اللوح، اتفاقية لتقديم مساعدة مالية لمجموعة من الطلبة الخريجين من الجامعة والمتحجزة شهاداتهم.

ووفق الاتفاقية سيتم اختيار الطلبة وفق معايير وإجراءات خاصة، تتعلق بالوضع المادي المتردي ونقاط البحث الاجتماعي والمعدل التراكمي.

بدوره، ثمّن ميلاد، دور المؤسسة في دعم وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف القطاعات وخاصة التعليمي، مُشيرًا إلى أنّ الجامعة تبذل الجهود المتنوعة مع جميع المؤسسات المحلية والدولية لتقديم ما يُمكن من منح ومشاريع لخدمة الطلبة، كي يتمكنوا من إكمال تعليمهم وتحقيق طموحاتهم.

وأضاف: "هذه المنح تستهدف طلبة المحتاجين بهدف منحهم فرصة الالتحاق بسوق العمل بعد حصولهم على شهاداتهم"، داعيًا المؤسسات المانحة لتقديم المزيد من المساعدة للطلبة المتميزين وذوي الدخل المحدود.

من جهته، أشاد اللوح جهود الجامعة، مُضيفًا: "من شأن هذه الاتفاقية تقديم خدمة مميزة للطلبة في الحصول على شهاداتهم وفتح آفاق جديدة أمامهم".

ولفت إلى أنّ هذه الاتفاقية تندرج ضمن رؤية "GRT" لتقديم الدعم لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني في غزّة ومنها القطاع التعليمي.