كل ما تريد معرفته عن واتساب الذهبي 2022 ومميزاته ورابط التحميل

كل ما تريد معرفته عن واتساب الذهبي 2022 ومميزاته ورابط التحميل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعد تطبيق الواتساب الذهبي أفضل نسخة معدلة من تطبيق واتساب، ومع التحديث الأخير للتطبيقا أصبح أسرع وأسهل في الاستخدام وتم حل مشكلة البطء والتهنيج أثناء الاستخدام مع تحديث كامل لشكل التطبيق ليصبح أكثر احترافية وإضافة ميزة تغيير صوت الرسائل الصوتية والتحكم الكامل في خصوصية حسابك داخل التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية استخدام التطبيق لفتح أكثر من حساب واتساب في نفس الوقت بأكثر من رقم والتبديل بينهم دون أي مشاكل، وإليكم قائمة بجميع مميزات التطبيق، على النحو التالي:

ما مميزات الواتساب الذهبي؟

يتميز WhatAapp Gold بكونه أسرع نسخة من واتس آب وأشهر نسخة معدلة للتطبيق يمكنك من خلاله التحكم الكامل في جميع إعدادات الخصوصية وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الاتصال بك كما يمكنك تحديد تاريخ ثابت لآخر ظهور لك على التطبيق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك متابعة نشاط أصدقاءك من خلال الإشعارات الإضافية التي تتيح لك مشاهدة تفاعلهم سواء موعد دخولهم التطبيق أو إشعار إذا قاموا بنشر حالة جديدة أو تغيير صورة البروفايل الخاص بهم.

1- ميزة الرد التلقائي والرسائل المجدولة:

الرد التلقائي هي ميزة جديدة داخل الواتس الذهبي مهمتها إضافة رد تلقائي إلى أي محادثة تريدها تبعا للأوقات التي تحددها بنفسك ويمكنك إرسال الرد التلقائي إلى شخص أو عدة جهات اتصال في نفس الوقت إذا قام أي من هذه الجهات بمراسلتك سيقوم الرد التلقائي بإرسال الرسالة المعدة مسبقا له مباشرة.

الرسائل المجدولة:

الرسائل المجدوة ميزة هامة جدا؛ حيث تتيح لك جدولة محادثاتك لكي تصل لأصدقاءك في الوقت الذي تريده؛ حيث يمكنك جدولة نفس الرسالة أكثر من مرة واحدة فتتيح لك هذه الميزة تحديد محتوى الرسالة وجهات الاتصال التي ستصلها وعدد مرات وصول الرسالة ووقت البدأ في الإرسال ووقت إيقاف إرسال الرسائل المجدولة كما يمكنك إنشاء أكثر من رسالة مجدولة مع عدد غير محدود في نفس الوقت.

2- التحكم الكامل في إعدادات الخصوصية والأمان:

أهم مميزات واتساب الذهبي هي إمكانية التحكم الكامل في الخصوصية بداية من إخفاء آخر ظهور لك وأيضا تجاوز مشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة لتتمكن من مشاهدة الصور التي يرسلها الأصدقاء لمرة واحدة أكثر من مرة بدون مشاكل وأيضا منع الأصدقاء من حذف الرسائل بعد إرسالها لك، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء رسالة هذه الرسالة محولة.

كما يتيح لك التطبيق التحكم في إعدادات الحالات الخاصة بك وزيادة وقت الحالة، بالإضافة إلى إخفاء أنك قمت بمشاهدة الحالة الخاصة بالأصدقاء، وأخيرا إمكانية تثبيت آخر ظهور لك علي تاريخ ثابت حتى لا يستطيع أحد معرفة أنك قمت بفتح التطبيق.

3- إعدادات الإشعارات الإضافية:

الإشعارات الإضافية هي ميزة جديدة لمتابعة نشاطات أصدقاءك علي حسابتهم، مثل: تغيير صورة البروفايل، أو الاتصال بالتطبيق، أو إشعار من شاهد حالتك الآن، وأيضا إشعار إذا قام أحد أصدقاءك بنشر ستوري جديدة.

في إعدادات الإشعارات يمكنك تحديد أنواع الإشعارات التي تظهر لك ومكانها ولون الإشعار، بالإضافة إلى تحديد نغمة الإشعار التي تريدها مع ميزة تشغيل الإشعارات الإضافية أو إيقافها بالكامل.

4- إمكانية إنشاء أكثر من حساب والتبديل بينهم:

يتيح لك الواتس الذهبي مع أحدث إصدار له إضافة أكثر من حساب لنفس التطبيق ما يصل إلى 5 حسابات في التطبيق الواحد كل ما عليك فعله هو إضافة رقم الهاتف إلى الحساب، ومن ثم أخذ نسخة احتياطية للحساب الحالي، والانتقال إلى الحساب الثاني، وتكرر هذه العملية من خلال خانة تبديل الحساب في الإعدادات داخل التطبيق أي عدد من المرات.

5- متجر ثيمات متكامل مع إمكانية التعديل علي شكل الثيم:

يمكنك بضغطة زر تغيير الشكل الداخل للتطبيق بالكامل من خلال متجر ثيمات الذهبي الذي يتيح لك عدد هائل من الثيمات الجاهزة التي تقوم بتغيير الأيقونات والألوان ونوع الخط في التطبيق مما يغير الشكل بالكامل لكل ثيم كما يمكنك اختيار الثيم المناسب لك وتغييره في أي وقت بشكل مجاني بالكامل.

6- التحكم في أيقونة التطبيق والإشعارات والألوان:

إعدادات تطبيق الواتس الأساسية وهي هنا مهمة جدا لإخفاء تطبيق واتساب من المتطفلين الخيار الأول هو تغيير أيقونة الواتس بأي أيقونة أخرى بما في ذلك أيقونة الواتس الأخضر الأساسية، والخيار الثاني هو تغيير أيقونة الإشعارات التي تظهر في بار الإشعارات العلوي بأيقونة أخرى، وأخيرا إمكانية تغيير الخط داخل التطبيق بالخط المناسب لك.

بالنسبة للايموجي فيتيح لك التطبيق تشكيلة إيموجي متنوعة يمكنك الاختيار بينها بما في ذلك قائمة الإيموجي الخاصة بأجهزة الآيفون والآيباد والإيموجي الخاص بتطبيق فيسبوك وأيضا الإيموجي الخاص بنظام تشغيل أندرويد ون.

7- ميزة النسخ الاحتياطي للدردشات:

هذه الميزة متاحة أيضا في تطبيق واتساب العادي ولكن في واتساب الذهبي تتميز بإمكانية استعادة النسخة الاحتياطية بشكل مباشر دون الحاجة لحذف التطبيق أو تحميل النسخة الاحتياطية من جوجل درايف فقط قم بحفظ النسخة الاحتياطية الخاصة بك واستعادتها في اي وقت بضعطة زر كما يمكنك متابعة النسخ الاحتياطية التي قمت بحفظها وحجم كل نسخة واستعادة النسخة التي تحتاج إليها بدون التأثير علي بقية النسخ.

8- التحكم الكامل في الوسائط:

تحديد جودة إرسال الصور؛ حيث يقوم واتساب بضغط الصور قبل إرسالها في هذا الخيار يمكنك إيقاف عملية ضغط الصور وإرسالها بالجودة الكاملة.

تفعيل هذا الخيار سيتيح لك إرسال أي عدد من الصور في المرة الواحدة؛ حيث إن واتساب يتيح فقط إرسال 10 صور بحد أقصي.

حجم إرسال الفيديو في واتساب هو 16 ميجابايت مع تفعيل هذا الخيار يمكنك زيادة الحد حتي 700 ميجا بايت.

بتفعيل هذا الخيار سيمكنك نشر حالات واتساب تصل مدتها إلي ساعة بدون أي مشاكل ولن تضطر لجعل حالاتك قصيرة 30 ثانية فقط كما الحال الآن.

هذه الميزة تتيح لك تفعيل الإعدادات الافتراضية للوسائط حال قمت بأي تعديل وتريد التراجع عنه ولا تعلم كيف تقوم بذلك.


9- الإعدادات الإضافية داخل الواتس الذهبي:

التحكم في لغة التطبيق وتغيرها تبعا لما تريده؛ حيث إنها في التطبيق الرسمي يتم تغييرها تبعا للغة الجهاز.

تغيير ستايل الخط ونوعه لأي نوع تريده يمكنك الاختيار من قائمة كبيرة من الخطوط العربية والإنجليزية.

تغيير أيقونة التطبيق لأي أيقونة تريدها أو الاختيار بين قائمة من الأيقونات الجاهزة داخل التطبيق

فتح أكثر من محادثة في نفس الوقت وظهور كل محادثة ككرت يمكنك الانتقال إليها من خلال زر الـrecent لتصبح كل محادثة كأنها تطبيق مستقل ويمكنك التنقل بينهم بسهولة أكبر بدون إغلاق أي محادثة فيهم.

إخفاء أيقونة عدد الرسائل التي تظهر علي أيقونة التطبيق من الخارج حتي لا يعلم أي شخص إذا وصلتك رسائل أم لا.

تحميل واتساب الذهبي آخر تحديث