السعودية تُعلن بدء تنفيذ خطة الحج للعام 1443هجري

الحج والعمرة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، عن بدء تنفيذ خطة الحج لعام 1443هـ – 2022م. 

وأفادت في بيان صحفي، بأنه تم اكتمال تهيئة البلديات الفرعية في مكة المكرمة وتجهيزها بجميع احتياجاتها من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية وذلك في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة ومتابعة الأسواق التجارية والمحال الغذائية.

ومن جانبه، أشار وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبدالله الزايدي، إلى أن هناك 13 بلدية في مكة المكرمة، بالإضافة إلى 3 بلديات مرتبطة، أصبحت بجميع إداراتها ومنسوبيها في جاهزية تامة.

وأوضح أنها بدأت في تنفيذ خطتها لموسم الحج، وقد بدأت فترة التكثيف في تنفيذ الخطة منذ الثاني عشر من الشهر الجاري، وتستمر لشهرين، موضحًات فترة الذروة بالنسبة لأعمال الأمانة ستبدأ منذ يوم 20 /11/ 1443هـ وحتى 20 /12/ 1443هـ.

وذكر أن عمل البلديات خلال تلك الفترة سيكون على مدار 24 ساعة بنظام الورديات، كما تتضمن الخطة التنسيق مع الإدارات العامة بالأمانة كل فيما يخصه بشأن تكثيف الأعمال المختلفة وتنفيذ الخدمات.

كما ونوه للبلديات إلى تخصيص الأمانة لعدد من الكوادر البشرية المتخصصة لأداء الاعمال المختلفة بالبلديات، مشيرًا إلى تخصيص (137) عنصرًا للرقابة الصحية، و(247) لرقابة الأسواق التجارية، و(17) مراقبة للأنشطة النسائية، بالإضافة إلى حوالي (650) عنصرًا للمراقبة الغذائية والتشوه البصري ومراقبة المرافق البلدية والأراضي البيضاء وغيرها من الخدمات.