"لن نسمح بتحول سوريا إلى ساحة معركة"

روسيا تستدعي سفير "إسرائيل".. على خلفية قصف مطار دمشق الدولي

مطار دمشق.
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

استدعت وزارة الخارجية الروسية، مساء يوم الأربعاء، السفير الإسرائيلي لدى روسيا، لتقديم توضيحات حول القصف العدواني الذي استهدف مطار دمشق الدولي وأخرجه من الخدمة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، للسفير الإسرائيلي في موسكو، أليكس بن تسفي: "إنّ التفسيرات الإسرائيلية المقدمة حتى الآن لا ترضي الكرملين"، كما أبلغ بن تسفي أن روسيا لن تسمح بتحول سوريا إلى "ساحة معركة" لدول أخرى في إطار محاربة الإرهاب الإقليمي.

وأعرب بوغدانوف، عن قلق روسيا البالغ إزاء الضربة الجوية التي شنتها القوات الجوية الإسرائيلية في 10 حزيران/ يونيو الجاري على مطار دمشق المدني، ما أدى إلى تضرر مدرج ومعدات ومباني ملاحية وإلحاق أضرار بالحركة الجوية المدنية الدولية". بحسب ما جاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية.

وأشار المسؤول الروسي، إلى أنّ تعطل عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين، بسبب الأضرار التي لحقت بالمطار من جراء القصف الإسرائيلي.

وشدد البيان، على أنّ بوغدانوف أبلغ السفير الإسرائيلي أن التبرير الذي ورد من الجانب الإسرائيلي للغارة على مطار دمشق الدولي بدا غير مقنع، وأن موسكو تنتظر توضيحات إضافية، بما في ذلك في إطار الآلية الروسية الإسرائيلية القائمة (للتنسيق) لمنع وقوع حوادث خطيرة في الاتجاه السوري".