بالفيديو: معلم سعودي يبدع في تعليم طلابه مناسك العمرة

فيديو.. معلم سعودي يبدع في تعليم طلابه مناسك العمرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، فيديو يظهر أحد المعلمين في المملكة وهو يُبدع في شرح عملي لمناسك العمرة لطلابه.

وبين الفيديو المتداول طريقة المعلم في شرح مناسك العمرة للطلاب الذين تفاعلوا معه، ورددوا مع معلمهم مشاعر المناسك، وألبس المعلم أحد الطلاب ملابس الإحرام كتطبيق عملي لشرح المناسك، وقام بتخطيط الغرفة حسب المناسك وأماكنها؛ حتى تصل الفكرة للطلاب بشكل سهل يساعدهم على حفظ المناسك.

وبين الفيديو، شرح المعلم لطلابه المناسك بشكل عملي على الطالب المُحْرِم والغرفة المخططة وكأنها صحن الكعبة، حيث بدأ يشرح الخطوات من أولها إلى آخرها خطوة بخطوة، والطالب يسير في الغرفة عبر المناسك وهو يلبس ملابس الإحرام، والطلاب يرددون معه المناسك التي يحفظونها نظريًا.

وتفاعل المغردون مع الفيديو المتداول، معبرين عن إعجابهم بطريقة المعلم لشرح المناسك عمليًا، داعين الله تعالى أن يجزيه خيرًا، وأن ينفع الطلاب بعلمه وعمله وينبتهم نباتًا حسنًا وينفع بهم البلاد والعباد.

يأتي هذا في الوقت الذي باركت فيه وزارة الحج والعمرة لكافة المرشّحين، وذلك بعد الانتهاء من فرز وترشيح الحجاج من داخل المملكة.

وأكدت أنه تم التواصل مع المرشحين لحج 1443هـ من خلال الرسائل النصية لمراجعة الطلب واستكمال التسجيل.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، أمس الأربعاء، الانتهاء من إجراء القرعة الإلكترونية للحجّاج من المواطنين والمقيمين في داخل المملكة، لموسم حجّ 1443هـ.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي، انتهاء فترة التسجيل في تطبيق اعتمرنا و المسار الإلكتروني الخاص بالحجاج من داخل المملكة لحجّ 1443هـ