الخارجية الأمريكية: لا نزال ملتزمين بإعادة فتح القنصلية في القدس

برايس
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الخميس، أنّ إدارة الرئيس جو بايدن لا تزال ملتزمة بإعادة فتح قنصلية أمريكية في القدس.

وحول موعد فتح القنصلية، قال برايس: "ليس هناك إطار زمني يمكنني تقديمه لك بخلاف إعادة تأكيد ما قلته للتو، بأننا لا نزال ملتزمين بإعادة فتح القنصلية في القدس".

وأضاف: "نعمل على إعادة التواصل مع السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، عندما تولى الرئيس بايدن المنصب الرئاسي العام الماضي، كان هناك قطيعة كاملة تقريبًا (بين الولايات المتحدة والفلسطينيين)، وانفصال كامل بين حكومة الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية ، وفي بعض النواحي انفصال مع الشعب الفلسطيني".

وتابع برايس: "على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية، استثمرنا في إعادة إنشاء تلك العلاقة  بين الحكومة الأمريكية والسلطة الفلسطينية، لكن الأهم من ذلك العلاقة بين الحكومة الأمريكية والشعب الفلسطيني، وهي العلاقة التي سمحت لنا بتقديم دعم مالي كبير بشكل مباشر إلى الشعب الفلسطيني بهدف تحسين حياتهم بشكل ملموس".

ونقلت مواقع عبرية، في وقت سابق، عن مسؤولين أمريكيين و"إسرائيليين"، أنّ إدارة بايدن تراجعت عن نيتها بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية.