بينها إطلاق نار وخطف.. العبري يزعم إحباط عمليات ضد إسرائيليين في تركيا

تركيا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ادّعت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الخميس، أنّ قوات الأمن الإسرائيلية والتركية، أحبطت خلال الأسبوعين الماضيين، عدة عمليات ضد إسرائيليين يتواجدون في إسطنبول.

وذكرت القناة، في تقريرها أنّه "من بين العمليات المُحبطة كان هناك مخطط لإطلاق نار ومحاولات خطف، ليس على يد إيرانيين فحسب، إنما أيضًا على يد محليين (أتراك) جنّدهم الإيرانيون"، وفق موقع عرب 48.

وأشارت إلى أنّ الحديث يدور عن "شبكة إرهاب واسعة خططت لتنفيذ سلسلة العمليات منذ عدة أشهر بالتزامن مع بناء فروع الإرهاب (في إسطنبول)".

وأصدرت شعبة العمليات في جيش الاحتلال، الثلاثاء الماضي، توجيهات لجميع الضباط والموظفين الدائمين والجنود الإسرائيليين المتواجدين على الأراضي التركية بمغادرة تركيا على الفور، وذلك في ظل التقارير الإسرائيلية المتواترة بشأن هجمات إيرانية محتملة ضد أهداف إسرائيلية في تركيا.

ولفت التقرير، إلى أنّ القرار شمل كذلك إلغاء جميع التصاريح الاستثنائية الممنوحة للضباط وتسمح لهم بالتواجد على الأراضي التركية.

وتمنع التوجيهات الجديدة جميع عناصر جيش الاحتلال (الضباط والجنود والموظفين في الخدمة) السفر عبر رحلات غير مباشرة، تستوجب التوقف في المطارات التركية، وذلك في ظل المخاوف لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية من التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين.

وفي ظل التحذيرات الإسرائيلية من تجنّب السفر إلى تركيا، أوضحت القناة 12، أنّه لوحظ خلال الأيام الأخيرة ارتفاع نسب إلغاء الرحلات للإسرائيليين الذين خططوا للسفر إلى تركيا.