عشرات القتلى وعزل الملايين إثر فيضانات اجتاحت الهند وبنغلادش

فيضانات في الهند
حجم الخط

نيودلهي - وكالة خبر

أعلنت شرطة بنغلادش، اليوم السبت، عن مصرع العشرات، وعزل الملايين، إثر الأمطار الموسمية التي اجتاحت شمال شرق الهند وبنغلادش.

وأفادت في بيانها، بأن الأمطار الموسمية التي اجتاحت البلاد أدت إلى مصرع حوالي 25 شخصا، بينما عزلت الفيضانات أكثر من أربعة ملايين شخص، حيث أدت الصواعق التي رافقت هطول الأمطار إلى مصرع 21 شخصا منذ أمس الجمعة، بينما لقي أربعة آخرون حتفهم في انزلاقات أرضية.

وأشارت إلى أن المياه أغرقت الجزء الأكبر من شمال شرق بنغلاديش، إذ نشرت قوات من الجيش لإجلاء السكان الذين يجدون أنفسهم معزولين، وجرى تحويل المدارس إلى ملاجئ طارئة لإيواء سكان القرى التي غمرتها المياه في غضون ساعات بعد الفيضانات الغزيرة.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة إدارة الكوارث الحكومية في الهند، أن حوالي 9 أشخاص لقوا حتفهم في ولاية "آسام" الهندية، جراء الفيضانات، بينما رأى مليونا شخص منازلهم غارقة في مياه الفيضانات، 

وفاض نهر براهمابوتر، أحد أكبر الأنهار في آسيا، وأغرق 3 آلاف قرية وأراضي زراعية في 28 مقاطعة من أصل 33 مقاطعة في ولاية آسام فيما أوضح سانجاي أونيل، المسؤول في محطة الأرصاد الجوية في غوهاتي، عاصمة ولاية آسام، قائلا: "نتوقع هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في عدة أجزاء من ولاية آسام حتى يوم غد الأحد."