بعد 10 سنوات من المقاطعة

رويترز: "حماس" قررت استئناف علاقاتها مع النظام السوري

هنية والأسد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفادت وكالة رويترز، أنّ حركة حماس قررت استئناف علاقاتها مع النظام السوري، بعد عشر سنوات من المقاطعة؛ بسبب معارضتها لحملة الرئيس بشار الأسد، على انتفاضة ضد حكم.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في حركة حماس، طلب عدم الكشف عن هويته، أنّ "الطرفين عقدا لقاءات على مستويات قيادية عليا لتحقيق ذلك".

كما أشار مسؤولان في الحركة، إلى أنّ حماس "اتخذت قرارًا بالإجماع لإعادة العلاقة مع سورية". ولم يرد مسؤول سوري حتى الآن على طلب من رويترز للتعليق.

يذكر أنّ قيادة حماس، قد أيدت علنًا الانتفاضة التي خرجت من أجل اسقاط النظام السوي برئاسة بشار الأسد، وغادروا مقارهم في دمشق، ما أثار ذلك غضب إيران، وهي حليف مشترك بينهما.

وبعد ذكل، استؤنفت العلاقات بين حماس وإيران، وأشاد مسؤولون من حماس، بالجمهورية الإسلامية لمساعدتها في إعادة بناء ترسانتها للصواريخ بعيدة المدى في غزة.

وفي هذه الأثناء، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم، إلى بيروت على رأس وفدٍ قيادي من الحركة، في زيارة يلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين، حسب بيان للحركة.

ومن المقرر أنّ يلتقي هنية، قيادات الفصائل، وقيادات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني. كما سيُلقي كلمة أمام المؤتمر "القومي الإسلامي" في دورته الـ 31 المنعقد في بيروت.