فيديو وصور .. الآلاف من كوادر وقيادات فتح يشاركون في ايقاد شعلة الانطلاقة بغزة

3910542828
حجم الخط

شارك الآلاف من كوادر وقيادات فتح في ايقاد شعلة الانطلاقة في ساحة الجندي المجهول وسط قطاع غزة بعد عصر اليوم .

وأشار مراسلنا في مدينة غزة الى أن أبناء الحركة وصلوا الى ساحة الجندي المجهول عبر مجموعات مثلت كافة أقاليم ومناطق قطاع غزة واحتشدوا لايقاد الشعلة في الذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقة حركة فتح.

وانطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الأول من يناير من العام 1965 ,وتعتبر الحركة الأكبر جماهيريا في المجتمع الفلسطيني والشتات.

ويحيي أبناء الحركة ومناصريها ذكرى الإنطلاقة من كل عام بمهرجانات جماهيرية حاشدة كان آخرها المهرجان الذي أقيم في ساحة السرايا بمدينة غزة في الاول من يناير عام 2013 ,وشهد حشدا ضخما قدر بمئات الآلاف.

وألقى كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح  في غزة رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في القطاع د زكريا الأغا ,مؤكدا فيها على الحركة بعد الـ 51 عاما من انطلاقتها لازالت متمسكة بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني , ورائدة العمل النضالي , وطليعة العمل الثوري والكفاح المسلح.

ونقل تحيات أبناء الحركة في قطاع غزة إلى قيادتهم الحكيمة متمنيين أن تحتفل الحركة بكامل عناصرها وقيادتها العام القادم وقد انتهى الانقسام وسادت اللحمة الوطنية.

وجددت حركة فتح في إنطلاقتها الواحدة والخمسين إحتضانها للهبة الجماهيرية التي يقودها الشعب الفلسطينية ,كما أكدت على تمسكها بكل أشكال المقاومة الشعبية ضد الإحتلال من أجل تحرير الأرض ودحر المحتلين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وحذرت كتائب الأقصى لواء العامودي الجناح العسكري لحركة فتح الإحتلال من مغبة الإستمرار في جرائمه وممارساته التعسفية ضد المواطنين في قطاع غزة.

وقالت الكتائب على لسان الناطق الاعلامي "أن صبرها لن يطول على جرائم المحتل والإعدامات التي يرتكبها الإحتلال بحق المواطنين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة بدواعي واهية ليس لها أساس من الصحة".

وهددت الكتائب بالرد على الجرائم التي يرتكبها الإحتلال ,مشيرةً إلى الرد هذه المرة سيكون مزلزلاً.