نقابة المعلمين في الداخل المحتل تُعلن عن الإضراب الشامل في كافة المرافق التعليمية لهذا السبب!

مدارس الداخل المحتل
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلنت نقابة المعلمين في الداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الأربعاء، عن الإضراب الشامل في كافة مرافقها التعليمية والتي تشمل رياض الأطفال ومدارس المراحل الابتدائية والإعدادية.

وأفادت النقابة في بيانها، بأن الإضراب الشامل بدأ في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية منذ صباح اليوم، باستثناء مدارس التعليم الخاص، احتجاجًا على موقف وزير مالية الاحتلال أفيغدور ليبرمان حول مطالب رفع أجور المعلمين.

وطالبت النقابة وزارة المالية برفع أجور المعلمين الجدد إلى 10 آلاف شيكل شهريًا، مع زيادة رواتب مربيات الأطفال والمعلمين القدامى ومديري المدارس ونوابهم، مشيرة إلى أن رفع الأجور يرتبط في زيادة ساعات التعليم، وتغيير أيام الإجازة السنوية والعطل للطواقم التدريسية.

وعلى صعيد آخر، وجّه رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب ميروم شيف، انتقادًا لقرار نقابة المعلمين، منوهًا إلى عدم وجود أي خلافات جوهرية بين وزارة المالية والنقابة.

كما وأكد على إمكانية التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالإجازات السنوية، قائلًا: "لا داعي لخوض هذا الإضراب اليوم، خاصة بعد تصريح وزير المالية افيغدور ليبرمان بشأن خوضه في مفاوضات جدية مع النقابة يوم الأحد المقبل".

يذكر أن نقابة المعلمين كانت قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن سلسلة إضرابات جزئية في رياض الأطفال والمدارس، وبدء الدوام المدرسي عند الساعة 10 صباحًا، إلا أنها أعلنت اليوم الأربعاء خوض الإضراب الشامل في جميع أنحاء مدن الداخل.