موقع عبري: تخوّفات من استغلال المقاومة بغزة الأوضاع الداخلية في "إسرائيل"

بينيت يتفقد غلاف غزة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعربت المؤسسات الأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، من استغلال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الأوضاع الداخلية في "إسرائيل".

ونقل موقع "والا" العبري، عن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، قولها: إنّها "تخشى أن تستغل المقاومة في غزة، الأوضاع الحالية في "إسرائيل"، وتعمل على تصعيد الأوضاع الأمنية في المنطقة".

وأمس الأربعاء، زار رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، مناطق غلاف غزة، وعقد جلسة تقييم للوضع، مع قادة جيش الاحتلال، وفق الموقع العبري.

وأشار القادة، خلال الحديث مع بينيت، عن خشيتهم من توتر قد يحصل للأوضاع مع قطاع غزة، وحذروا من أن تستغل حركة حماس الوضع السياسي لكسر الهدوء في الجنوب.

ونوّه الموقع العبري، إلى أنّ بينيت اجتمع خلال الزيارة مع قائد المنطقة الجنوبية اللواء أليعازر توليدانو، وقائد فرقة غزة العميد نمرود ألوني وقادة غيرهم حول الأوضاع الأمنية مع غزة.

يذكر أنّ القناة الـ"12" العبرية، أعلنت الأربعاء الماضي، وجود توافق أولي بين قادة الائتلاف والمعارضة على حل الكنيست الإسرائيلي نهائيًا الإثنين المقبل.

وحول موعد الانتخابات القادمة، ذكرت القناة الـ"13" العبرية، أنّ موعد انتخابات الكنسيت المقبلة هو الأول من تشرين الثاني/نوفمبر القادم وليس 25 تشرين الأول/أكتوبر كما كان مقدّرًا في البداية.

كما صادقت الهيئة العامة للكنيست، أمس الأربعاء، على 11 مشروع قانون لحل الكنيست بتأييد أغلبية كبيرة من أعضاء الكنيست، قدمها أعضاء الكنيست من أحزاب مختلفة، وستحول مشاريع القوانين إلى لجنة في الكنيست تمهيدًا لإعدادها للتصويت بالقراءات الثلاث، الأسبوع المقبل.