مزهر يدعو لتمكين الفلسطيني من انتخاب ممثليه في المجلس الوطني

مزهر يدعو لتمكين الفلسطيني من انتخاب ممثليه في المجلس الوطني
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

دعا نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر، اليوم السبت، لتمكين الفلسطيني من انتخاب ممثليه في المجلس الوطني.

وأكّد مزهر خلال كلمةٍ له في لقاء سياسي عُقد في مُخيّم عين الحلوة، على ضرورة وجود مجلس وطني توحيدي لمنظمة التحرير الفلسطينيّة لتعود لمهمتها التأسيسيّة، وهي مهمة التحرير، مُضيفًا: "نؤكّد على مواصلة النضال من أجل إنجاز الحقوق الوطنية، وفي المقدمة منها حق العودة".

وقال: "الجبهة الشعبيّة تدرك تلك المحارق التي حاول عدونا وحلفاؤه من خلال سياسات الإهمال والتهميش زج المخيمات الفلسطينيّة فيها، وتدرك قساوة الأوضاع الحياتيّة والمعيشيّة، واحتياجات المخيم وأبنائه، وتدرك الحرمان من العمل، والسكن، والتعليم، ومن الرعاية".

وتابع: "هذه أثمان جميعها ضاعفها الانقسام، وعززها الإهمال، وسياسات التفرّد والهيمنة والإقصاء التي احتجزت المؤسّسة الوطنية الجامعة، منظمة التحرير الفلسطينية، وحرمتها من تأدية واجباتها تجاه من حمل ودفع وقدّم التضحيات في معارك البطولة والشرف، وفي ملاحم الصمود والإباء".

وشدّد مزهر على الاستمرار على درب الشهداء والمقاومة حتى التحرير والعودة، مُضيفًا: "لا دولة من دون عودة اللاجئين، ولا عودة إلا بالتحرير، ولا تحرير من دون البندقية، سلاح يتوارثه الأجيال".

وختم حديثه بالقول: "من لبنان محور المقاومة والتحرير، نقول بأنّنا لا نتردد بإعلان أنفسنا بأننا جزء من هذا المحور، ولا تسمحوا لأحد بأنّ يستخدم مخيماتنا وقلاعنا للإساءة للمقاومة ومحورها".