وجهت رسالة للسلطة

فصائل المقاومة تُعلق على تصاعد حملة الاعتقالات السياسية في الضفة

اعتقال.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء يوم السبت، على تصاعد حملة الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية.

 وقالت فصائل المقاومة، في بيانٍ صحفي: "إنّ استمرار السلطة في نهج الاعتقالات السياسية واقتحام البيوت واهانة أهلها من أحرار الشعب الفلسطيني هي أفعال غير وطنية تخدم الاحتلال ومصالحه في الضفة".

وأدانت قيام السلطة الفلسطينية باعتقال الأسرى المحررين وكوادر الفصائل الفلسطينية والطلاب والنقابيين، واستدعاء النساء وإخافة الآمنين والعبث بأمنهم وإهانتهم.

وأضافت: "أننا نؤكد على أنّ استخدام السلطة وأجهزتها الأمنية سياسة التشويه ضد الشيخ عكرمة صبري لانتقاده الاعتقال السياسي محاولة بائسة لإسكات صوت الحق ولإخفاء الحقيقة المؤلمة لما يحدث في سجن أريحا.

واستنكرت ما يتعرض له الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان من تهديدات من قبل جهات مشبوهة تحاول كسر همة الشيخ الصنديد الذى خاض أول معركة إضراب عن الطعام في سجون الاحتلال وأول المنتصرين فيها وهو الذى يعتبره أبناء شعبنا أيقونة المقاومة الفلسطينية فى الضفة ونحذر من المساس بحياته.

وتابعت: "يجب على السلطة وأجهزتها الأمنية أنّ توقف سياساتها التي تهدف لإشغال شعبنا ووأد انتفاضته ضد سياسات الاحتلال خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة من تاريخ قضيتنا".

وطالبت فصائل المقاومة، بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، والكف عن الملاحقات والاستدعاءات التي تتم بحق الكوادر و المحررين في الضفة.

 كما دعت، في ختام بيانها أبناء شعبنا في الضفة للثورة على هذه السياسة والتصدي لها بكل ما أوتوا من قوة، والتأكيد على أنّ المقاومة ستبقى نهج متجذر في الوعي والوجدان الفلسطيني، وهي أقوى من كل تلك المحاولات الخبيثة والآثمة.