حماس : عنوان العام الجديد 2016 لدى الفلسطينيين هو تطور انتفاضة القدس

849dc9af9eac6d2d390850308c9c34a9
حجم الخط

أكدت حركة "حماس" ، ان عملية اطلاق النار بشارع ديزنغوف في تل ابيب، والتي أدت الى مقتل اسرائيليين، واصابة 9 آخرين جراح 4 منهم في حالة الخطر الشديد دليل على استباحة المقاومة للكيان الاسرائيلي برمته" .

وقال مشير المصري القيادي في الحركة ، إن بدء العام الجديد في تنفيذ عملية تل أبيب له دلالة واضحة، مفادها أن الكيان الإسرائيلي سيكون برمته مستباح لدى المقاومة، وأن كل محاولات الاحتلال وأعوانه لكبح جماح الانتفاضة قد تكسرت على صخرة الإصرار الفلسطيني في مواجهة الظلم والعدوان. وأكدّ المصري أن عنوان العام الجديد 2016 لدى الفلسطينيين، هو تطور انتفاضة القدس من حيث ادواتها وتوسعها وتكتيكاتها كذلك.

 ودعا المصري جميع القوى الفلسطينية والسلطة الى التنافس في ميدان الانتفاضة، مطالبًا أجهزة امن السلطة الى رفع يده عن خيارات الانتفاضة وعن شباب المقاومة، لأنها مصلحة وطنية وهي خيار الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن من يقف في وجهها سيلحقه العار أينما كان.

وردًا على سؤال فيما يتعلق باثارة الكيان لرغبة حماس في استئناف العمليات الاستشهادية، أجاب"كل خيارات المقاومة وشعبنا مفتوحة في مواجهة الاحتلال، وعدونا لن ينعم بأمن ما لم يعشه شعبنا، وعليه ان يدرك المعادلة الذي فرضناها بالدم"، مشددًا على أنه ليس لدى الاحتلال سوى خيارين اما الرحيل عن ارضنا او المواجهة التي دخلها شعبنا بكل قوة دون تراجع.