العالول يكشف تفاصيل ومخرجات اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

اللجنة المركزية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

صرّح نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أنّ اللجنة المركزية للحركة قررت تشكيل عدد من اللجان خلال الأيام المقبلة؛ لدراسة الخطوات القادمة للقيادة في ظل مواصلة الاحتلال جرائمه من عمليات قتل ومصادرة وهدم واستيطان، بالإضافة للبحث في الوضع الداخلي والتوجه نحو تحقيق  الوحدة الوطنية.

وقال العالول، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، إنّ اللجنة المركزية تتجه نحو عقد المجلسين الثوري والإسستشاري للحركة ومواصلة التحضير لعقد  المؤتمر العام الثامن.

وأضاف أنّ اللجنة المركزية  ناقشت في اجتماعها أمس برئاسة السيد الرئيس التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل ضد شعبنا وتصاعد عمليات القتل والتهجير والاستيطان، مؤكدًا عدم القبول باستمرار العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال التي لا يعترف بشيء.

وأشار إلى أنّ اللجنة المركزية بحثت في الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى المنطقة الشهر القادم ولقائه بالسيد الرئيس محمود عباس في بيت لحم، مؤكدًا رفض القيادة بقاء الأوضاع الحالية على ما هي عليه.

وتابع أنّ اللجنة المركزية بحثت في الشأن السياسي وتغيير الأولويات لدى المجتمع الدولي، مؤكدًا أنّ القوى السياسية في العالم قفزت عن القضية الفلسطينية ما يتطلب جهودًا إضافية لوضع القضية على سلم أولويات العالم.

وأكّد العالول، أهمية عقد مؤتمر الصمود والتحدي في مسافر يطا المهددة بالاستيطان بما يشكل دعمًا ومساندة للمواطنين لمواجهة مخططات الاحتلال الهادفة لتهجيرهم.

وشدّد نائب رئيس حركة فتح، على أنّ اللجنة المركزية تدعم المقاومة الشعبية وتوسيع رقعتها في مختلف المناطق المهددة بالاستيطان رغم انتهاكات الاحتلال.