"الأونروا" تفتتح أسابيع المرح الصيفية للعام 2022 في غزّة

"الأونروا" تفتتح أسابيع المرح الصيفية للعام 2022 في غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، أسابيع المرح الصيفية للعام 2022، ضمن حفل اُقيم في مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "ب"، بحضور رئيس هيئة شئون موظفي "الأونروا" بن ماجيكودونمي، ونائب مدير شئون "الأونروا" في غزّة جنيفر أوستن، وكبار من موظفي "الأونروا"، و ممثلين عن منظمات المجتمع المحلي والوكالات الشقيقة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في غزّة.

ومن المقرر أنّ تستمر أسابيع المرح الصيفية، من 25 يونيو إلى 28 يوليو، وذلك في إطار الدعم النفسي الذي تقدمه "الأورنروا" لأطفال غزّة.

بدورها، قالت أوستن: "مثل جميع الأطفال في العالم، من حق الأطفال اللاجئين في فلسطين التمتع بحقوقهم الأساسية في العيش والتعلم واللعب في بيئة آمنة ومحفزة، وهذا ليس مضمونًا دائمًا في غزّة، خاصةً في السنوات الخمس عشرة الماضية التي شهدت حصارًا وتدميرًا بسبب دورات العنف المتكررة.

وتابعت: "بالنسبة لنا، فإنّ توفير الدعم النفسي والاجتماعي الضروري للأطفال هو أولوية قصوى، ووتُعد أسابيع المرح الصيفية عنصرًا أساسيًا ضمن جهودنا لإعادة تقديم الشعور بالأمن والاستقرار في حياة الأطفال، ومنفذًا للاستمتاع".

وأوضحت أنّ أكثر من 120,000 طفل وطفلة من لاجئي فلسطين، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة، سيتمكنون من التفاعل مع أقرانهم لمدة أربعة أسابيع في 83 موقعًا تابعًا لـ"لأونروا" في أنحاء قطاع غزّة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك التخضير وإعادة التدوير والرياضة والرسم والحرف اليدوية وتعلم اللغة، بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للعب، وهذا سيساعدهم على تعزيز القيم الاجتماعية للقيادة والاحترام والتعاون.

 وأشارت إلى أنّ أسابيع المرح الصيفية، توفر فرص عمل مؤقتة للشباب والشابات من لاجئي فلسطين، وتوفر أسابيع المرح الصيفية 2,750 فرصة عمل قصيرة الأجل للاجئي فلسطين المسجلين لدى "الأونروا" من خلال برنامج خلق فرص العمل.