الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد محمد مرعي من جنين

شهيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، الشهيد محمد ماهر مرعي، من مخيم جنين، والذي ارتقى خلال مواجهات مع الاحتلال فجر اليوم في المخيم.

وجاء في البيان كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي الشهيد محمد مرعي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا ابنها الشهيد المجاهد محمد ماهر مرعي (23 عاماً) من مخيم جنين البطل وأحد مجاهدي كتيبة جنين في وحدة الإرباك الليلي، والذي ارتقى خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال لحي مراح في مدينة جنين فجر اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نودع شهيدنا المجاهد محمد مرعي، الذي انضم لقافلة عظيمة من الشهداء، لنؤكد أن هذا الدم الطاهر هو خط سيرنا ودليلنا على طريق الحرية والكرامة لشعبنا. إن هذه المعركة المستمرة بين تمام الحق وتمام الباطل، تثبت إرادة شعبنا وإصراره الكبير على استعادة حقوقه، ومواجهة الجرائم الإرهابية التي يرتكبها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ما تزال جنين وكتيبتها المجاهدة تشكلان رأس حربة وأنموذجاً مبهراً من التضحية والمقاومة، والتصدي بكل قوة وعنفوان للاحتلال الذي يواصل اقتحامه للمدن والقرى. نتوجه بأحر التعازي والمواساة، لعائلة الشهيد محمد مرعي، وندعو بالشفاء العاجل للجرحى الأبطال، وإن دماء الشهداء ستبقى نوراً يضيء طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين. وإنه لجهاد نصر أو استشهاد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

كما زفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد المجاهد مرعي، الذي ارتقى فجر اليوم أثناء التصدي للاحتلال التي اقتحمت جنين، لينضم إلى قافلة شهداء فلسطين الأبرار، الذين تشكّل دماؤهم الطاهرة وتضحياتهم البطولية وقوداً لشعبنا في مقاومته المستمرة، ضدَّ هذا العدو المجرم وقطعان مستوطنيه.

وقالت في بيانها: "إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد وعموم أهلنا في الضفة المحتلة، لنحيّي جماهير شعبنا الصَّامد المجاهد في جنين، ومخيمها المقاوم، ونشدّ على أياديهم لمزيد من الثبات والبطولة في التصدّي ومقارعة العدو الصهيوني، ونجدّد معهم عهد الوفاء للشهداء بمواصلة طريق المقاومة، حتّى تتحقّق آمالنا بطرد الاحتلال عن أرضنا، وانتزاع حقوقنا، وتحرير الأرض والمسرى".

كما نعت لجان المقاومة في فلسطين الشهيد محمد مرعي، مؤكدة على أن دماء الشهيد وكل الشهداء الأبرار ستظل قناديل لكل الثوار الأحرار السائرين على طريق تحرير القدس والمقدسات حتى زوال كيان الإرهاب الصهيوني.

وشددت على أن المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد لردع ولجم المحتلين المجرمين وإجتثاثهم من أرضنا المباركة.