بوتين يرُد على اتهامات جونسون له بـ"الذكورية السامة"

بوتين
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

ردّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتهامات رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، بـ"الذكورية السامة"، معتبرًا أن ذلك الوصف بمثابة "إشارة غير لبقة تمامًا".

ونوّه بوتين، إلى رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، التي قررت ذات مرة البدء بعملية عسكرية، وذلك ردا على تصريح جونسون بأن "بوتين لو كان امرأة، ومن الواضح أنه ليس كذلك، فأعتقد جازما أنه ما كان سيشن حربا مجنونة وعنيفة بالطريقة التي فعلها"، مضيفًا: "إذا كنتم تريدون مثالا واضحا على الذكورية السامة، فانظروا إلى ما يفعله في أوكرانيا".

وقال بوتين اليوم الخميس "في هذا الصدد، أود فقط أن أذكر بأحداث التاريخ الحديث، عندما قررت مارغريت تاتشر بدء الأعمال القتالية ضد الأرجنتين من أجل جزر فوكلاند. ها هي امرأة، اتخذت قرار بدء الأعمال القتالية".

وبين أن الجزر المذكورة تقع على مسافة بعيدة جدا عن بريطانيا، قائلًا: "أين هذه الجزر وأين بريطانيا؟ كل ذلك كانت تمليه طموحات إمبراطورية لا أكثر، ومحاولة لتأكيد الصفة الإمبراطورية".

وبدورها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليقها على كلام رئيس الوزراء البريطاني، على أن "بوريس جونسون لديه أوهام تفوح منها رائحة العرق".