34 مقعدًا لحزب الليكود

استطلاع رأي جديد يكشف تمكُّن نتنياهو من تشكيل حكومة مقبلة في هذه الحالة!!

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف أحدث استطلاع للرأي أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، أن زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، سيتمكن من تشكيل الحكومة المقبلة في حال تحالفه مع زعيمة حزب "يمينا" إيليت شاكيد.

 ووفقاً لاستطلاع الرأي، يلامس "يمينا" برئاسة شاكيد نسبة الحسم، وفي حال جرت الانتخابات الآن لحصل على 4 مقاعد في الكنيست، وفي حال انضم هذا الحزب إلى معسكر نتنياهو، فإن ائتلافه سيستند إلى 63 عضو كنيست.

وأشار الاستطلاع، إلى أن حزب "الليكود" سيحصل على 34 مقعدا، و"كتلة الصهيونية الدينية" على 10 مقاعد، أي أكثر بمقعد واحد من استطلاع الأسبوع الماضي. كذلك ارتفعت قوة حزب "شاس" بمقعد واحد وسيحصل على 8 مقاعد، بينما تبقى كتلة "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد.

وفي المعسكر الآخر الذي تشكل أحزابه الحكومة الحالية المنتهية ولايتها، ارتفعت قوة حزب "ييش عتيد" بقيادة يائير لبيد، الذي أصبح اليوم رئيس الحكومة الانتقالية، بمقعد واحد وسيحصل على 22 مقعدا.

وتوقع الاستطلاع حصول حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس على 9 مقاعد، فيما تراجعت شعبية حزب "العمل" إلى 6 مقاعد. وسيحصل حزب "تيكفا حداشا" اليميني بقيادة غدعون ساعر على 5 مقاعد، وحزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان على 5 مقاعد، والقائمة الموحدة 4 مقاعد.