أعلنت الحداد

الحركة الأسيرة تُصدر بيانًا عقب استشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن الدامون

شهيدة اسيرة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، بيانًا عقب استشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن الدامون.

ونعت الحركة، في بيانها االأسيرة المسنة سعدية فرج الله “مطر” والتي ارتقت صباح اليوم، إثر نوبة قلبية في سجن الدامون للأسيرات.

وحملت الاحتلال وإدارة سجونه المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسيرة مطر نتيجة الإهمال الطبي بحقها، معلنةً الحداد بإغلاق الأقسام اليوم وإرجاع وجبات الطعام حدادًا على روح الشهيدة.

وقالت: "إنّ سياسة الإهمال الطبي جريمة منظمة وممنهجة تمارسها دولة الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين لاستهداف حياتهم وقتلهم"، مُشيرةً إلى أنّ القافلة ستطول إن لم يتم لجم الاحتلال وإلزامه بما نص عليه القانون الدولي.

وطالبت الحركة الأسيرة، الجهات الرسمية والحقوقية ومنظمة الصليب الأحمر العمل للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان الأسيرة الشهيدة ليتم دفنها بكرامة بين أهلها وذويها.

كما دعت جماهير شعبنا ومؤسساته بالوقوف أمام هذه الجريمة النكراء بمسؤولية عالية، ومحاسبة هذا المحتل على جرائمه بكافة الوسائل في كافة المحافل.

وطالبت في ختام بيانها، فصائل المقاومة للاستمرار في سعيها الحثيث لإتمام صفقة تبادل تضمن تحرير كافة أسرانا وأسيراتنا، والتي هي السبيل الوحيد لنا للخلاص من هذا العدوان المستمر علينا، سواءً بالقتل أو التنكيل أو القمع.