النائب العام: لن يتم تسليم الرصاصة التي قتلت بها شيرين لجيش الاحتلال

النائب العام: لن يتم تسليم الرصاصة التي قتلت بها شيرين لجيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، صباح اليوم الأحد، على أنه لن يتم تسليم الرصاصة التي قتلت بها مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الخطيب في تصريحت لإذاعة "صوت فلسطين": "إنه تمت الموافقة من جهات الاختصاص في السلطة الفلسطينية بتسليم الرصاصة للجانب الأمريكي لإجراء الفحوصات اللازمة على الرصاصة".

وأضاف أن الحكومة سلمت الرصاصة للجانب الأمريكي، وذلك بعد إحضاره خبراء أمريكان من أجل القيام بأعمال الخبرة على هذه الرصاصة، مبينًا أن السلطة الفلسطينية رحبت بجهود أي دولة ترغب في المساعدة بالقيام في التحقيقات الأصولية.

وتابع أنه تم الحصول على ضمانات من المنسق الأمريكي، أن أعمال الخبرة على الرصاصة التي قتلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة في السفارة الأمريكية في القدس ستجري فقط من الجانب الأمريكي، وأن فريق الخبراء الأمريكي هو فقط من سيقوم بأعمال الخبرة على هذه الرصاصة والاطّلاع عليها، ولن يتم مشاركة هذه الأعمال مع الجانب الإسرائيلي.

وأكمل: "نحن على ثقة بنتائج التحقيقات التي توصلت إليها النيابة العامة الفلسطينية بأن اغتيال أبو عاقلة تم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لم يكون هناك أي تواجد للمسلحين الفلسطينيين عند استشهادها، وهذا سبب تسليمنا الرصاصة للجانب الأمريكي".