نقابة الصحفيين تُعلّق على نتائج التحقيقات الأمريكية باغتيال الصحفية أبو عاقلة

نقابة الصحفيين تُعلّق على نتائج التحقيقات الأمريكية باغتيال الصحفية أبو عاقلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علّقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، على نتائج التحقيقات الأمريكية حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين قبل عدة أشهر.

وقالت النقابة في بيانٍ صدر عنها: "إنّ تقرير الخبراء الأميركيين الخاص باستشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة سياسي منحاز وغير مهني".

وتابعت: "خرج الخبراء عن دورهم المهني ليعلنوا تقريرا أمنيًا سياسيًا بامتياز هدفه التهرب من تحميل إسرائيل مسؤولية استهداف شيرين أبو عاقلة واغتيالها المتعمد، حتى لا يتم محاسبة الاحتلال على جريمته بحق صحفية فلسطينية، إضافة إلى أنها مواطنة أميركية".

وأوضحت أنّ التقرير الأميركي يشرعن قتل الصحفيين الفلسطينيين ويبرر ما تقوم به "إسرائيل" من جرائم ضد الصحفيين، مُعتبرةً إياه خطيرًا جدًا لأنه يرفع الحماية الدولية عن الصحفيين الفلسطينيين والعاملين في الأراضي الفلسطينية.

وشدّدت النقابة، على ثقتها بتقرير النائب العام الفلسطيني بقضية اغتيال الصحفية أبو عاقلة، وبتقرير الأمم المتحدة وعدد من التحقيقات الإعلامية الدولية الهامة، ومنها مؤسسات إعلامية أميركية بارزة، وبشهود العيان، الذين أكّدوا اغتيال أبو عاقلة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضافت: "سنمضي حتى النهاية مع الشركاء، وعلى رأسهم الاتحاد الدولي للصحفيين، في إجراءاتها القضائية بالمحكمة الجنائية الدولية، ضد قيادة جيش الاحتلال وحكومته ومنفذي الجريمة، حتى ينالوا عقابهم وفق القانون الدوليّ".