الأردن ..283 حادثاً منذ بداية المنخفض الجوي

15e31486ae6e89a2da65683d1cce36ec42228c1c
حجم الخط

أعلن الدفاع المدني الأردني، أن فرقه تعاملت منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية ظهر اليوم السبت مع 283 حادثا مختلفا.
 
وقالت المديرية في بيان اصدرته اليوم السبت ان الحوادث توزعت على 59 حادث شفط مياه و 53 حالة غسيل كلى و 47 حالة ولادة تم إجراء بعض منها داخل سيارات الإسعاف و34 حادث ضيق في التنفس نتج عنها وفاة واحدة بسبب الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها .

وأشارت الى ان ما يلفت الانتباه وقوع العديد من حوادث ضيق التنفس والعديد من حالات الاختناق التي سبقت ورافقت المنخفض الجوي ونتج عنها عدد من الإصابات والوفيات.

ونبهت المديرية المواطنين الى أهمية الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وتهوية المنزل بين الحين والآخر، وعدم ترك المدافئ مشتعلة أثناء النوم، وضرورة مراقبة الأطفال في حال وضع المدفأة في غرفهم، ومراعاة عدم وضعها في الممرات الضيقة أو استخدامها لتجفيف الملابس، أو تزويدها بالوقود وهي مشتعلة.

ودعت إلى عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر تجنباً لوقوع حوادث السير وحدوث الانزلاقات بسبب تشكل الانجماد، مؤكدة استعداد كوادر الدفاع المدني لتلبية نداء الواجب من خلال الاتصال على ارقام الطوارئ والخدمات التابعة لغرف العمليات الرئيسة والفرعية على هاتف الطوارئ الموحد (911) لمختلف المحافظات.

وأشارت إلى الدور الايجابي والسلوك السليم الذي انتهجه المواطنون من خلال تعاونهم مع مختلف المؤسسات وبخاصة الدفاع المدني من خلال تقيدهم بالإرشادات الوقائية الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المعنية الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تقليل عدد الحوادث خلال المنخفض الجوي.