شنغهاى تطالب مواطنيها بمشاركة قصصهم الإنسانية مع إغلاق كورونا

اغلاق كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت حكومة شنغهاى، المواطنين إلى مشاركة صور ومقاطع فيديو وقصصهم الخاصة التى تعكس التقارب المجتمعى خلال فترة الإغلاق التى فرضتها السلطات لمدة شهرين منذ شهر أبريل، للحد من أكبر تفشى لـ"كوفيد 19"، فى الصين.

 قالت احدى الصحف ، إن حكومة أكبر مدينة فى الصين من حيث عدد السكان أطلقت حملة دعائية لرواية القصص الوبائية ونشر ثقافة التطوع وترث القيم التقليدية للتضامن والصداقة والمساعدة المتبادلة.

222707-تطهير-الشوراع-خلال-فترة-تفشى-فيروس-كورونا.jpeg
واستشهدت الصحيفة بصور ومقاطع فيديو مؤثرة لإمدادات غذائية يتم التبرع بها للمسنين كأمثلة على ما تسعى إليه الحكومة، وقالت الصحيفة إنه يتم تشجيع السكان على إرسال المواد عبر تطبيق WeChat حتى نهاية الشهر، مع إدراج أفضل المشاركات فى معرض يبدأ فى أغسطس.

أدى إغلاق شنغهاى الذى بدأ فى أبريل إلى إبقاء ملايين السكان محصورين فى منازلهم لمدة شهرين تقريبًا وأثار استياء واحتجاجًا فى جميع أنحاء المركز المالى.

وعادت شنغهاى إلى ما يشبه الحياة الطبيعية فى أوائل يونيو، لكن لا يزال يتعين على السكان الخضوع لاختبارات منتظمة لدخول المتاجر والأماكن العامة الأخرى، وتم إغلاق العديد من المبانى والمجمعات السكنية مرة أخرى للحد من سلاسل النقل الجديدة.