المطران حنّا يُحذّر: مخطط التسوية يهدف لنزع ملكيات الفلسطينيين في القدس

المطران عطا الله حنا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذّر رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، اليوم الإثنين، من خطورة ما أسمته سلطات الاحتلال الإسرائيلي ب،"مخطط التسوية"، والذي يستهدف مدينة القدس وخاصة البلدة القديمة.

وقال المطران  حنا، في تصريح صدر عنه، إنّ ما يخطط للقدس وخاصة البلدة القديمة "إنما هو في غاية الخطورة وأن مخطط التسوية المزمع تطبيقه إنما هدفه نزع ملكيات الفلسطينيين عن محيط المسجد الأقصى وداخل البلدة القديمة خلال العامين المقبلين".

وأضاف أنّه مخطط احتلالي يندرج في إطار مسلسل السياسات والممارسات الاحتلالية في القدس، ولذلك وجب التعاطي بمزيد من الوعي والحكمة والمسؤولية مع هذه الإجراءات الاحتلالية اللاقانونية واللاشرعية.

وأكّد أنّ "القدس مدينة محتلة وكل ما تقوم به السلطات الاحتلالية في القدس إنّما هي سياسات باطلة غير شرعية وغير قانونية ولا يجوز التعاطي معها بأي شكل من الأشكال".

وتابع: إنّ "القدس في خطر كبير وأبناء القدس هم في الميدان يقفون في الخطوط الأمامية دفاعًا عن مدينتهم وعن مقدساتهم ، ونتمنى أن تكون هنالك صحوة لدى الكثيرين من أبناء أمتنا لإدراك خطورة ما تتعرض له مدينة القدس".

وشدّد المطران حنا، على أنّ "خسارة القدس هي ليست خسارة للفلسطينيين لوحدهم بل هي خسارة للامة العربية كلها وللأحرار في مشارق الأرض ومغاربها".